Announcement

Collapse
No announcement yet.

تحرص على الرشاقة وبمقدورك أن تتلاعب بالحمية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تحرص على الرشاقة وبمقدورك أن تتلاعب بالحمية

    بمقدورك أن تتلاعب بالحمية وتحرص على الرشاقة!

    كثيراً ما يحدث انتكاسات أثناء تطبيق حمية غذائية لانقاص الوزن, ألم تشعر يوماً ما بالذنب لانك تناولت وجبة تضر بنظامك الغذائي, وتفسد خطتك لانقاص الوزن?
    كل ذلك يمكن ان يسبب لك الاحباط ويفقدك الاستمتاع بوقتك وبغذائك.
    هل شعرت بالملل والسأم من اتباع الحمية? خصوصا اذا كانت حمية قاسية تستند الى حرمانك من كل الاطعمة التي تحبها وتستمتع بها? وهل شعرت بالضيق كلما فكرت في تلك الاغذية الصحية? ومدى الوقع السلبي لكل ذلك على حياتك اليومية وعلى أسلوبك في تناول الطعام.
    يرى كثير من الذين نجحوا في تخفيض اوزانهم بشكل دراماتيكي ملموس وخاصة من نجحوا في التخلص من اكثر من 30 كيلوغراماً ان علاقتهم بالطعام علاقة معقدة وان خياراتهم الضارة للاطعمة هي سبب مشكلاتهم وكم من مرة شعروا بالفشل او بالذنب نتيجة عدم تطبيقهم للخطة الغذائية بحذافيرها وبشكل صارم!
    لكن الحقيقة انه يمكنك ان تتخلى على التطبيق الحرفي الصارم للحمية الغذائية وتناول بعض الاكلات المفضلة دون ان تنهار خطتك لانقاص الوزن, ودون ان تتحول النتائج الايجابية الى نتائج اخرى سلبية وذلك باتباع بعض الخطوات ومنها:
    1- ان تكون الوجبة مسببة المشاكل جائزة:
    دعنا نقول إنك تطبق الحمية الغذائية تطبيقاً صادقاً واميناً لمدة اسبوع كامل وانك تتبع البرنامج بصدق ودون مراوغة طوال ايام الاسبوع وتكون الوجبة التي تخرج عن نطاق الحمية هي مجرد "جائزة" على اخلاصك واتباعك لمقتضيات الحمية طوال اسبوع كامل فلا بأس من تناول بعض الاصناف من الوجبات السريعة دون ان تفسد ما اصلحته الحمية وحققته بمثابرتك واصرارك على انقاص الوزن وان يكون انقاص الوزن قد تم بطريقة ملموسة وشهد بذلك وزن الجسم الذي نقص بضعة كيلوغرامات.
    2- تخطيط الوجبة الخطأ:
    كأن تقول لنفسك وجبة العشاء يوم الجمعة المقبلة في نهاية الاسبوع ستكون مخططة لتناول الهمبورغر بالجبن مع بعض الحلوى.
    3- أن تكون أمينا مع نفسك:
    ان يكون اتباعك للجدول الخاص بالحمية به نوع من الاخلاص والالتزام ولن تفوت معه شيئا هنا او هناك وانما الالتزام بكل التفاصيل وكذلك بتحويل كل الاصناف المحببة الى نفسك الى اصناف مفيدة او على الاقل غير ضارة, فاذا كنت من عشاق البيتزا مثلا يمكنك اعدادها منزليا بمكونات مفيدة وغير ضارة مثل الخضراوات والجبن قليل الدسم والمشروم وغيرها وبهذا تكون قد حققت الهدفين معا: تطبيق الحمية الغذائية وتناول أحد الاصناف المفضلة لديك.
Working...
X