Announcement

Collapse
No announcement yet.

الرئيس اليمني يأمر بلجنة تحقيق في هجوم «الداخلية» الدامي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الرئيس اليمني يأمر بلجنة تحقيق في هجوم «الداخلية» الدامي

    أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس، بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة اقتحام مسلحين، قيل انهم محسوبون على سلفه علي عبدالله صالح، مقر وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء، ما أدى الى مقتل 15 شخصا، في وقت اعلنت الداخلية اعادة السيطرة على المقر، توازيا مع هجوم لعناصر تنظيم «القاعدة» على جعار جنوبا، أسفر عن مقتل خمسة اشخاص.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية امس عن قائد قوات الأمن المركزي اللواء فضل يحيى القوسي قوله ان قواته سيطرت على مبنى الوزارة «تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان لحماية الوزارة وتأمينها». وقال بيان للجنة الأمنية العليا: «بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، تم تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، للوقوف على تداعيات الأوضاع ومعالجة الإشكالات العالقة».

    الى ذلك، قال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية ان خمسة قتلوا في هجوم لعناصر «القاعدة». وأضاف البيان أن «ما يزيد على 20 إرهابيا ممن يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة هاجموا أمن جعار بأسلحة خفيفة ورشاشة بعد اقتحامهم سور مبنى إدارة الأمن وقتلوا أولئك الجنود ولاذوا بالفرار». وأفاد مصدر محلي بمقتل مدني كان بالقرب من مكان الهجوم.



    أكثر...
Working...
X