Announcement

Collapse
No announcement yet.

مرور دبي: إحالة المخالف 3 مرات في السنة إلى النيابة العامة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مرور دبي: إحالة المخالف 3 مرات في السنة إلى النيابة العامة

    اسفرت حملة ضبط عبور المشاة التي اطلقتها الادارة العامة لمرور دبي، في منطقتي ديرة وبر دبي خلال شهر يوليو المنصرم، عن ضبط اكثر من 3 آلاف شخص يعبرون الطرقات من غير الاماكن المخصصة للمشاة، حيث تم ضبط نحو 2945 شخصا من منطقة ديرة، فيما تم ضبط 914 شخصا من منطقة بر دبي، وأكدت ادارة المرور أنه في حال تكرار ضبط المخالف 3 مرات في السنة يحال إلى النيابة العامة.

    وقال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة، إنه تم تقليل حوادث عبور المشاة وتم مخالفة بعض الافراد لعبورهم من الاماكن غير المخصصة لعبور المشاة، موضحا بان هناك سيطرة كاملة على الشوارع الداخلية، فضلا عن الاماكن غير المهيأة لعبور المشاة ويوجد بها حاجز حديدي في وسط الطريق.
    قفز

    وافاد بأنه في هذه الاماكن تحديدا يقوم الاشخاص بالقفز من الاسوار الحديدية ومنهم من عمل فتحات في الحديد لعبور المشاة، وتم ضبطهم وتحويلهم الي مركز الشرطة وفي حال الثبوت عليهم يحاسبون على ان ما فعلوه حق عام، وفي حال عدم الثبوت عليهم يتم تسجيل مخالفة بنحو 200 درهم.

    وفي حال تكرار ضبطه وغرامته 3 مرات في السنة الواحدة يتم احالته الى النيابة العامة، مشيرا الى أن ضبط المخالفين ليس هو ذلك الحل المثالي والوحيد لمواجهة حوادث الدهس، ولكنه عنصر مساعد في ذلك، لأن كثيراً من الحوادث تقع بسبب العبور الخاطئ، عازيا هذا السلوك إلى ضعف الثقافة المرورية لدى فئة من العمالة التي ليس لديها وعي بأهمية احترام قوانين السير.

    وافاد بأنه تم تركيب رادارات في خمس مناطق من الاماكن التي تتكرر فيها حوادث الدهس ولعدم وجود شهود على الحادث ومن المتسبب فيها، حيث يحدث خلافات بين الافراد وسائقي المركبات عمن المتسبب في تلك الحوادث، وجار حاليا تغطية كافة الشوارع ضمن خطتنا لتزويد كافة الشوارع التي يكثر فيها الدهس.

    وأشار المزروعي إلى أن الدوريات المرورية متواجدة على جميع الشوارع الداخلية والخارجية وفي كل الأوقات، وذلك للحد من حوادث الدهس التي تأتي في مقدمة اهتمامات القيادة العامة لشرطة دبي.


    حملات

    وأشار المزروعي إلى أن تكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين الذين يعبرون من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة ، أسهم في تقليل نسبة الحوادث والوفيات مؤكدا أن الإدارة العامة للمرور، حريصة على تكثيف الجهود للحد من ظاهرة العبور من أماكن غير مخصصة للعبور لضمان سلامة مستخدمي الطريق سواء سائقي المركبات أو المشاة، والحد من حوادث الدهس والتقليل من عدد وفيات تلك الحوادث، وأن الدوريات المرورية متواجدة على الشوارع الداخلية والخارجية، فالحد من حوادث الدهس يأتي في مقدمة اهتمامات القيادة العامة لشرطة دبي، ورفع مستوى الأمان للمشاة.لافتا الى اهمية فرض عقوبات قاسية على الذين لا يتقيدون بأنظمة وقواعد السير والمرور ويعبرون من أمكنة خطرة في بعض الشوارع.


    وعي


    يذكر أن وزارة الداخلية بالتعاون مع إدارات المرور كثفت جهودها لخفض إجمالي الحوادث ومنها حوادث الدهس خلال الفترة الماضية والتي ينجم عنها إصابات ووفيات، كما نفذت الادارة حملات توعية مكثفة للتوعية بخطورة هذا الأمر لرفع نسب الوعي بين المشاة إضافة إلى تشديد حملات الضبط على السائقين الذين لا يلتزمون بالتوقف عند الإشارات المخصصة للمشاة.


    .





    أكثر...
Working...
X