Announcement

Collapse
No announcement yet.

حلب تتعرض للقصف الأعنف وقطر تدفن خطة أنان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حلب تتعرض للقصف الأعنف وقطر تدفن خطة أنان

    تعرضت مدينة حلب إلى قصف هو الأعنف بالطيران الحربي والمدفعية، أمس، في وقت اعترضت مجموعة مسلحة سورية لم تُكشف هويتها أمس حافلة تقل 48 إيرانياً في سوريا، وقامت بأسرهم ونقلهم إلى جهة غير معلومة، فيما قالت إيران إن الإيرانيين هم «حجاج» تعرضوا للخطف.

    وعشية إعلان القوات النظامية سيطرتها على آخر معقل للجيش الحر في العاصمة دمشق وتطهيرها، تمكنت مجموعة مسلحة من اعتراض طريق الحافلة التي كانت تقل الإيرانيين وسط دمشق ونقلتهم إلى جهة مجهولة. وقال قنصل السفارة الإيرانية في دمشق عبد المجيد كانجو للتلفزيون الإيراني: «خطفت جماعات مسلحة 48 من الزوار الإيرانيين كانوا متجهين إلى المطار».

    إلى ذلك، قالت مصادر معارضة إن سلاحي الطيران والمدفعية قصفا قطاعات يسيطر عليها الجيش الحر في مدينة حلب. وذكر رئيس المجلس العسكري للجيش الحر في حلب العقيد عبد الجبار العكيدي أنها عمليات القصف الأعنف لحي صلاح الدين منذ بداية المعركة. كما قام الجيش الحر بمهاجمة مبنى الإذاعة والتلفزيون في حلب.

    في السياق، أهالت دولة قطر رسمياً التراب على خطة النقاط الست التي طرحها المبعوث الأممي- العربي المستقيل كوفي أنان، مشددة أنها «انتهت»، ومشيرة إلى أن أي خليفة له كوسيط دولي «لابد وأن يتبع استراتيجية جديدة».



    أكثر...
Working...
X