Announcement

Collapse
No announcement yet.

انفجار مركبة واشتباكات قبلية في العاصمة الليبية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • انفجار مركبة واشتباكات قبلية في العاصمة الليبية

    عاد التوتر الأمني إلى مشهد الأحداث في ليبيا، إذ انفجرت سيارة ملغومة في طرابلس، وهو الحادث الاول من نوعه منذ تغيير النظام، فيما لقي ليبي مصرعه وأصيب ثلاثة باشتباكات قبلية في العاصمة.

    وقال مصدر أمني ليبي رفيع في تصريحات امس إنّ «سيارة ملغومة انفجرت قرب مقر الشرطة العسكرية في طرابلس»، في أول هجوم من نوعه تشهده العاصمة منذ بدء انتفاضة أطاحت بالعقيد معمر القذافي.

    وقال المصدر ذاته إن «الانفجار أدى إلى إصابة تونسي بجروح طفيفة»، دون أن يفصح من قد يكون وراء الهجوم. وذكر شاهد عيان لوكالة «رويترز» أّن «الشرطة طوّقت المنطقة حول موقع الانفجار».

    أمنياً أيضاً، لقي ليبي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون باشتباكات قبلية في طرابلس.

    ونقلت وكالة أنباء «التضامن» الليبية عن مصدر أمني قوله إنّ «اشتباكات دارت في منطقة فشلوم والظهرة بطرابلس بين عائلتي الهروس والمحمودي نجم عنها قتل أحد الأفراد من عائلة الهروس».

    وذكر المصدر ذاته أن «ثلاثة أفراد من عناصر غرفة طرابلس الأمنية تعرضوا لإصابات نقلوا على إثرها إلى المستشفى»، مشيرا إلى «انتشار عناصر أمنية في المنطقة لوقفها».

    يشار إلى أنّ ليبيا شهدت عددا من حوادث العنف خلال الأيام الماضية، إلاّ أنّ معظمها اقتصر على القطاع الشرقي من البلاد واستهدف مكاتب الاستخبارات العسكرية واغتيال مسؤول عسكري رفيع سابق.

    وفي بنغازي أيضا، خطفت جماعة مسلحة سبعة عمال إغاثة ايرانيين الثلاثاء الماضي لدى بدئهم مهمة رسمية مع الهلال الأحمر الليبي الذي لا يزال يسعى لإطلاق سراحهم.



    أكثر...
Working...
X