Announcement

Collapse
No announcement yet.

خلال دورة الفنون الجميلة التخصصية الفرعية بإدلب معرض فني للأعمال المنفذة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خلال دورة الفنون الجميلة التخصصية الفرعية بإدلب معرض فني للأعمال المنفذة

    معرض فني للأعمال المنفذة خلال دورة الفنون الجميلة التخصصية الفرعية بإدلب

    ادلب - سانا

    تضمنت الفعاليات الختامية لدورة الفنون الجميلة التخصصية الفرعية التي أقامها فرع منظمة الطلائع بادلب بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة اليوم معرض فنون للأعمال المنفذة خلال الدورة في مدرسة الأنشطة التطبيقية بمدينة إدلب.

    ويضم المعرض لوحات فنية متنوعة للمشاركين تعبر عن تراث وعادات وتقاليد المحافظة وبعض المناظر المستوحاة من طبيعتها والمناطق الاثرية والسياحية الشهيرة فيها ولوحات زخرفية نباتية وهندسية إضافة الى لوحات الفن العجمي واللوحات المنقوشة على الألواح الزجاجية وبعض القطع الفنية التي تمثل فنون الضغط على النحاس والمجسمات الكرتونية وصناعة الورد.

    وقال وضاح سواس رئيس مكتب التقنية والانتاجية في المنظمة إن الغاية من الدورة تأهيل الدارسين والمنشطين في مجالات الفنون الجميلة وتعريفهم بالأساليب والتقنيات الجديدة لمختلف الفنون بهدف صقل موهبتهم وإطلاعهم على كل جديد في مجال اختصاصهم والعمل على تحسين الوسائل المبتكرة بهدف تطوير أفقهم الإبداعي وتنمية روح الابتكار لديهم.

    وأشار سواس إلى أن أهمية الدورة تأتي من كونها تسهم في خلق أفكار إبداعية جديدة ومهارات إضافية تنعكس إيجابيا على التلاميذ في مختلف مراحل التعليم.

    من جهتها أوضحت أمينة بدوي رئيسة مكتب الفنون الجميلة في فرع طلائع المحافظة أن أهمية الدورة تأتي من كونها تسهم في امداد المشاركين باساليب فنية جديدة بعيدة عن تلك التقليدية السائدة في أنواع الفنون وتشكل فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الدارسين وتعزيز ثقافة المتدربين كل في مجال اختصاصه بغية الوصول الى فن واحد وثقافة فنية مميزة يمكن تعزيزها لدى التلاميذ.

    وأضافت بدوي أن الدورة التي استمرت 6 أيام وشارك فيها 70 متدربا من خريجي معاهد العمل اليدوي والرسم والدارسين في مختلف مدارس المحافظة كانت عبارة عن ورشات عمل تفاعلية تدريبية ضمن اختصاصات متنوعة لتعليمهم مهارات مختلفة تتضمن صناعة الورد والحفر والطباعة والضغط على النحاس والزخرفة والرسم على الزجاج إضافة الى لوحات العجمي والمجسمات الكرتونية.
Working...
X