Announcement

Collapse
No announcement yet.

ليزا ديوب المذيعة السورية المتألقة تصافح قلوب المشاهدين عبر سيريا بوست

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ليزا ديوب المذيعة السورية المتألقة تصافح قلوب المشاهدين عبر سيريا بوست

    المذيعة السورية لــيـزا ديــوب

    تصافح قلوب المشاهدين عبر سيريا بوست


    التلفزيون السوري بيتي وأنا في تلفزيون قطر بين أهلي
    اإعلام السوري هو إعلام الرسالة الراقية والملتزمة
    التجدد صفة الإعلامي الناجح وهي تجربة حياة
    الجمال وحده لا يصنع مذيعة ناجحة


    رفضت عروضاً لبطولة أعمال سينمائية وتلفزيونية لأن الإعلام مهنتي والتمثيل ليس حلمي .

    دمشق- سيريا بوست – محمد أنور المصري
    تميزت الإعلامية السورية ليزا ديوب من خلال عملها كمذيعة تلفزيونية بحضورها اللافت في ميدان البرامج المنوعة والحوارية والتي قدمتها أو شاركت في إعدادها على شاشة التلفزيون العربي السوري سواء من خلال السهرات المنوعة أو المهرجانات الكبرى أو البرامج الرمضانية التي كانت تطل فيها على المشاهدين في فترة ما بعد الإفطار دون أن ننسى تميزها في مجال إعداد وتقديم برامج الأطفال .. وقد نقلت ثراء تجربتها وخبرتها التي اكتسبتها في تلفزيون بلدها سورية إلى بيتها الثاني تلفزيون دولة قطر الذي تعمل فيه الآن وللسنة الخامسة على التوالي .... وقد أسعدتنا بهذا الحوار الذي تطل فيه عبر موقع سيريا بوست الالكتروني على جمهورها الذي أحبها ويتشوق لمعرفة آخر أخبارها :
    * ليزا مرحبا بك عبر صفحات سيريا بوست ؟
    أهلا بك وأنا سعيدة جداً بأن أصافح قلوب المشاهدين والقراء الأكارم عبر هذا الموقع الالكتروني المتميز والنشيط والمثابر .
    *كيف تنظرين إلى دور الإعلام الالكتروني في سورية ؟
    بالتأكيد هو دور فعال ومميز ومؤثر في مختلف مفاصل الحياة فقد أسهم في نقل جوانب من صورة الحياة اليومية والإبداع السوري الزاخر إلى القراء العرب وكذلك في تحقيق مزيد من التواصل مع المغتربين السوريين المنتشرين في أصقاع الأرض كافة ... فأنا مثلا أتصفح المواقع الالكترونية السورية صباح كل يوم للإطلاع على جديد الأخبار في بلدي الحبيب سورية .
    *وكيف تتابعين الإعلام المرئي السوري وأنت في قطر؟

    قد تكون شهادتي مجروحة ولكنها صادقة وشفافة وتطور الإعلام المرئي بمختلف قنواته الفتية منها والعريقة هو تطور يشعرني بالفخر من حيث الانتماء لهكذا إعلام ملتزم ولكنه يواكب التطور ويتجنب الإسفاف لا بل ويرتقي بالمشاهد ويحترم عقله ... قد يحتاج إلى الوقت لا أكثر لتنضج التجارب الفتية وتتبلور من حيث القنوات الناشئة أو بعض التركيز في القنوات إذا صح التعبير القديمة ولكنه تطور بشكل لا يصدق وخلال فترة قياسية .
    *بعد خمس سنوات من العمل في تلفزيون قطر.. كيف تجدين التجربة ؟

    اعتبر التلفزيون القطري بيتي الإعلامي الثاني والمكان الذي استطعت فيه أن أطورمهاراتي وإمكانياتي بفضل روح الألفة والاحترام التي تجمعني مع أسرة التلفزيونالقطري وهي بالنهاية كتجربة الحياة بحد ذاتها فيها الكثير من النجاحات وبعضالإخفاقات ولكنها تثري معرفتي وتغني مسيرتي الإعلامية وتصقلها وتنميها فكل يومعمل هو بمثابة درس بالنسبة لي في فن التعامل وفن الحوار ...ولست الآن بمعرضتقييم تجربتي الذاتية والإعلامية لكن تبقى أمنيتي أن تكون ناجحة إلى حد كبير.


    *وماذا عن الحنين إلى بيتك التلفزيون العربي السوري و ماذا أضافت لك التجربة في تلفزيون قطر وأنت القادمة إليه بخبرة مشهودة في مجال المنوعات ؟
    ليسفقط حنين لهذا المكان الذي خطيت فيه خطواتي الإعلامية الأولى ولن أقول انه مرحلةمن حياتي وانتهت بل هو حالة مستمرة وافخر بها واحن إليها واشتاق لكل تفاصيلهاالمفرحة فيها والمحزنة .أما الشق الثاني من السؤال من المعروف أنني قدمت مئات الساعات التلفزيونية المنوعة في التلفزيون السوري وعملت مع خبرات مشهودة هناك وقد أضافت الأعمال التي شاركت فيها عبر تلفزيون دولة قطر بما فيه من خبرات متميزة أيضاً الكثير إلى تجربتي المهنية

    *قمر وثلاث نجوم برنامج منوع شاركت بتقديمه على شاشة تلفزيون قطر كيف قرأت صدى التميز لدى الصحافة الخليجية ؟

    برنامج قمر وثلاث نجوم كان نمطاً جديداً ومختلفاً من حيث عدد المذيعات والضيوف وأسلوب الحوار إضافة إلى التعامل مع نجوم الوطن العربي الذين صنعوا تاريخ الفن وأيضاً التعامل مع أسلوب جديد من الإعداد وكان الإعداد للأستاذ تيسير العبد لله .


    *كانت لك حوارات مع الكثير من الشخصيات الفنية العربية ماذا تسجلين لنا مما حملته من أفكار لفتت انتباه الضيوف والمشاهدين ؟

    قد لا يسعني أن أتذكر كل الحوارات وتفاصليها ولكني لن أنسى الكثير من الضيوف المميزين الذين تركوا بصمة في مسيرتي الإعلامية كالفنان محمد عبدة والفنان كاظم الساهر والفنانة نوال ... وأيضاً الرائعة لبنى عبد العزيز من الجيل القديم جيل عبد الحليم حافظ وأيضاً بوسي وهالة صدقي والكثير من نجوم الخليج والوطن العربي ؟


    *وكيف تقرأين حضور المذيعين والمذيعات من بلدنا في الفضائيات العربية ؟
    دعني أقول حضور النخبة إن صح التعبير فهو وإن كان حضورا قليلاً عددياً مقارنة بباقي الإعلاميين من الجنسيات الأخرى ولكنه متميز نوعا وثقافة .... ولست بمعرض ذكر الأسماء كي لا أنسى أحدا والجميع بدون استثناء تحترم تجاربهم وتقدر .
    *من صفات المذيعة الجمال وقد قيل في استفتاء صحفي أن ليزا هي أجمل مذيعة عربية كيف تردين ؟
    قد أكون من الجميلات ولكني لست الأجمل وشكراً لمن وصفني بهذه الصفة التي تطمح كل أنثى وفتاة أن توصف بها ... ولكن موضوع الجمال شيء نسبي وتفصيلي ولكنه يقفز دائما إلى سلم الأولويات عندما يتعلق الموضوع بالشاشة والظهور ... ودعني أكون شفافة في هذا الموضوع بما أن الإعلامي أو الإعلامية ظهورهم في إعلام مرئي فلا بد من أن يكون الشكل مقبولاً ولكن ماذا عن الحضور والثقافة والحوار واللغة وسرعة البديهة ... والأولويات تتغير عندما بصبح الإعلام مسموعا كأهمية الصوت واللغة وسلامة النطق وأيضاً تتغير .. الأولويات عندما يكون الإعلام مكتوباً .... وهكذا .
    *وهل لعب الجمال دوراً في حياتك المهنية،وكان أحد أسباب الشهرة ؟
    ربما ولكنه ليس الوحيد فأنا أجتهد من أجل تطوير نفسي ثقافياً ومهنياً وأتعلم من كل تفاصيل التجربة وأستمع إلى كل خبير وإلى كل نصيحة ولكنني أيضاً أحاول أن أرسم معالم شخصيتي التي لا تشبه غيرها ..إن طموحي لا حدود له وأنا في بداية تحقيق الحلم .وقد يكون الجمال لعب دوراً مهماً في بدء مسيرتي الإعلامية ولكنه لم يكن الوحيد والأساسي.. لأني لن أظلم نفسي وأقول أني فقط كنت جميلة بل اجتهدت وتعبت حتى أطور نفسي وأدواتي الإعلامية وعملت لأيام متواصلة وصلت فيها الليل بالنهار وأنا أعمل وبالتأكيد هنا لا بد أن أشكر من وقفوا إلى جانبي في بداياتي والتي لم تكن سهلة وهم قلائل ... وأعتقد أني لحد الآن لم أنل إلا جزء يسير ولا يذكر مما استحقه أو أحلم أن أحققه .

    * ماذا عن التمثيل سمعنا عن عروض قدمت لك للمشاركة في أعمال تلفزيونية أو سينمائي مصرية ؟
    أنا إعلامية محاورة ومعدة ومقدمة برامج ولست ممثلة وهذا ليس انتقاصاً من هذه المهنة ولكن التمثيل بحد ذاته مهنة متعبة ومرهقة وتحتاج للكثير من التركيز والعمل الجاد والمتواصل والسعي والتخصص وأنا لا أستطيع أن أعطي في كلا المجالين بل يجب أن أركز على أحدهما وأنا اخترت الإعلام ... عرضت علي الكثير من الأعمال التلفزيونية وعمل سينمائي واحد وبعض الأعمال الخليجية ولكن جوابي كان دائماً أنا إعلامية وأحب أن أعطي في مجال عملي دون أن أشتت نفسي

    • ما هي القناة التلفزيونية السورية التي تحرصين على متابعتها ؟
    بكل أمانة أحرص على متابعة جميع القنوات السورية بما يتيسر لي من وقت ولكني أحرص على متابعة برنامج متميز على الفضائية السورية أسمه" خط أحمر " وأنا حالياً أعمل في برنامج يومي أسمه صباح الدوحة يبث عند التاسعة والنصف بتوقيت الدوحة ويعنى بالكثير من المحليات القطرية والمواضيع الاجتماعية والثقافية والطبية التي تهم العائلة والمجتمع العربي .
    *
    *متى ستعودين من جديد للظهور على شاشة التلفزيون العربي السوري ؟
    فكرة العودة موجودة ولكن ليس الآن... لم تتضح الفكرة بعد ولا الظروف المواتية والمناسبة لأخذ مكانتي التي استحقها بدون أدنى شك ولكنها قريبة .
    *في كل لقاء مع أحد نجوم الإعلام نترك له الخيار في توجيه رسالة إلى إحدى القنوات الفضائية من تختارين وما هي رسالتك ؟
    لست معنية بتوجيه أي رسالة لأي قناة تلفزيونية بعينها ولكن بالتأكيد أتمنى التوفيق لهم .

    * كلمة أخيرة ؟
    شكرا لك محمد على نشاطك المميز وشكراً لموقع سيريا بوست وشكراً لكل من سيقرأ حواري مع تقديري .

    هيئة تحرير سيريا بوست تتمنى للمذيعة السورية " ليزا " التوفيق والنجاح الدائم في عملها بتلفزيون دولة قطر ..............
Working...
X