Announcement

Collapse
No announcement yet.

مركز امتياز للبحث والتدريب" تمبوس الأوروبي في التشييد والبيئة بجامعة دمشق

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مركز امتياز للبحث والتدريب" تمبوس الأوروبي في التشييد والبيئة بجامعة دمشق

    مشروع لإنشاء مركزبحث وتدريب
    بالتشييد والبيئة بجامعة دمشق


    دمشق - سانا
    يطلق برنامج الحراك عبر أوروبا للدراسات الجامعية تمبوس غدا مشروع إنشاء "مركز امتياز للبحث والتدريب" في التشييد والبيئة بجامعة دمشق بمشاركة ثلاث جامعات سورية وخمس جامعات أوروبية وذلك في كلية الهندسة المدنية بالجامعة.
    وأوضح الدكتور طلال الشهابي منسق مشروع المركز من جامعة دمشق لوكالة سانا أن الهدف من تأسيس المركز هو توفير البنية التحتية للبحث في مجالي التشييد والبناء بما فيها التجهيزات و المواد البحثية الداعمة والنفاذ الى المكتبات الالكترونية إضافة إلى التدريب اللازم للباحثين وتحديد خطط مشاريع بحثية بحيث تجري دراستها لاحقاً خارج اطار هذا المشروع.
    وسيوفر المركز مواد تدريبية في عدد من مجالات التشييد وتقانات المعلومات والإدارة الهندسية والبيئة للمديرين والمهندسين.
    وبين الشهابي ان فريق المشروع الذي يبلغ مدته ثلاث سنوات يتألف من أعضاء من جامعات دمشق وحلب وتشرين والجامعات الأوروبية سالفورد ونورث امبريا البريطانيتين وكاسل الألمانية وليون الأولى الفرنسية ونوفا البرتغالية.
    وتمبوس هو أحد برامج المجموعة الأوروبية يركز على تطوير منظومات التعليم العالي في الدول الشريكة عبر التعاون بين مؤسساتها ومؤسسات الدول الأعضاء في المجموعة.
    ويتم التنسيق لمشاريع تمبوس في سورية من قبل المكتب الوطني لبرنامج تمبوس في سورية الذي تأسس في كانون الثاني عام 2004 ومقره وزارة التعليم العالي وتتمثل نشاطاته الرئيسية في تقديم الدعم للمتقدمين على طلب المنح والمساهمة في عملية تقييم المشاريع ودعم المشاريع قيد التنفيذ والترويج للبرنامج للتعريف به لدى المعنيين إضافة إلى تحقيق وتمكين التعاون بين سورية و دول حوض المتوسط ودول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى التنسيق بين وزارة التعليم العالي وبعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية.

Working...
X