Announcement

Collapse
No announcement yet.

في صنعاء التظاهرات تنقسم بين معارضين ومؤيدين للحزب الحاكم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في صنعاء التظاهرات تنقسم بين معارضين ومؤيدين للحزب الحاكم

    تظاهرات في صنعاء تنقسم


    بين معارضين ومؤيدين للحزب الحاكم


    AFP


    خرج عشرات الاف المتظاهرين في العاصمة اليمنية صنعاء صباح يوم الخميس 3 فبراير/شباط، وسط انقسام بين قوى معارضة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح واخرى مؤيدة له.
    وسارت التظاهرات في اجواء هادئة نسبيا، حيث احتشد أنصار المعارضة في ميدان التحرير أمام جامعة صنعاء للمطالبة بالتغيير والإصلاح السياسي الشامل، بينما تجمع أنصار الرئيس اليمني في ملعب المريسي القريب من ميدان التحرير لإعلان دعمهم لمواقف صالح الأخيرة برفض التمديد والتوريث.
    وذكر شهود عيان أن الشرطة تتواجد بكثافة على أطراف ميدان التحرير، عبر تعزيزات في شارع القيادة، وأخرى من مدخل الزبيري وشارع جمال، وأكدوا أن الطابع الحالي للتحرك ما يزال سلمياً.
    ورفضت أحزاب "الإصلاح" و"المشترك" و"الاشتراكي" والتنظيمات الناصرية المعارضة مبادرة صالح، وحمل مناصروها في مظاهرة الخميس شعارات مناهضة للتوريث والتمديد، رغم أن صالح كان قد نفى نيته اللجوء لهذه الخيارات.
    وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعلن امس إنه لن يسعى لتمديد فترة رئاسته الحالية التي تنتهي عام 2013 وبذلك سينهي ثلاثة عقود من حكمه، متعهدا بعدم توريث الحكم لابنه وبالتخلي عن إجراء الانتخابات التشريعية في ابريل/نيسان المقبل.
    المصدر: وكالات
Working...
X