Announcement

Collapse
No announcement yet.

خلال ندوة علمية بطرطوس المستجدات في الجراحة البولية عند الأطفال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • خلال ندوة علمية بطرطوس المستجدات في الجراحة البولية عند الأطفال

    المستجدات في الجراحة البولية عند الأطفال
    والتقنيات المستخدمة في هذا المجال خلال ندوة علمية بطرطوس


    طرطوس-سانا
    إستعرض المشاركون في الندوة العلمية التي أقامتها الرابطة السورية لجراحة الأطفال بالتعاون مع مشفى الباسل في طرطوس ونقابة الأطباء ومديرية صحة طرطوس المستجدات في الجراحة البولية عند الأطفال والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.
    وقال الدكتورعدنان الحسامي رئيس الرابطة السورية لجراحة الاطفال إن برنامج الندوة يتضمن محاضرات متعددة حول السلس البولي وعلاج الجذر المثاني الحالبي بالحقن وتضاعف الجهاز البولي عند الاطفال .
    وأضاف الحسامي أن الندوة ستركز على آفاق زراعة الكلية عند الأطفال والاستشفاء الكلوي الحالبي ومقارنة الخنوثة عند الطفل مشيراً إلى أن الندوة تربط الجانب النظري مع العملي من خلال مناقشة وعرض حالات معقدة في الجراحة البولية عند الأطفال.
    وتحدث عدد من الأطباء خلال الندوة عن مرض السلس البولي عند الأطفال الذي تبلغ نسبته من 15 إلى 30 بالمئة والطرق المتبعة لمعالجته وعن تشوهات الجهاز البولي والتناسلي وإمكانية الكشف عن الإضطرابات البولية خلال مراحل نمو الجنين وأهمية تخطيط المثانة عند الطفل ومخاطر عودة البول بشكل عفوي من المثانة إلى الطرق البولية العليا والذي يصيب طفلا من بين 200 طفل.
    وأشار المحاضرون إلى مرض القلس المثاني الحالبي عند الطفل ونوعيته والأسباب الممرضة وطرق تشخيصه وأعراضه ووسائل العلاج المتاحة والذي يحدث بنسبة 50 بالمئة عند الأطفال المصابين مؤكدين ضرورة إجراء الأختبارات والفحوص الطبية للتأكد من سلامة وظيفة الكلية.
    ويشارك في الندوة 250 طبيباً من المختصين بالجراحة البولية عند الأطفال من كافة المحافظات.

  • #2
    رد: خلال ندوة علمية بطرطوس المستجدات في الجراحة البولية عند الأطفال

    مشكورة أخت رحاب عأخبارك المميزة,,,

    Comment

    Working...
    X