Announcement

Collapse
No announcement yet.

قوات الأسد تقصف أحياء حلب بـ«الفراغية»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قوات الأسد تقصف أحياء حلب بـ«الفراغية»

    اشتعلت أحياء في مدينة حلب بالقصف الذي شنته القوات الموالية للنظام السوري بالقنابل الفراغية أمس مما اضطر الجيش الحر إلى إعادة انتشار لقواته في العديد من أحياء حلب ومنها انسحابه من حي صلاح الدين، في وقت ذكرت تقارير معارضة أن قائد عمليات النظام في معركة حلب قتل في المواجهات مع المنشقين.

    وأعلن الجيش السوري الحر عن مقتل قائد قوات النظام في حي صلاح الدين بحلب العميد عصام زهر الدين، فيما لم يؤكد النظام الخبر أو ينفيه. ويعتبر زهر الدين قائد العمليات العسكرية المدمرة التي تعرض لها حي بابا عمرو في حمص. وأكد قائد كتيبة درع الشهباء في الجيش الحر النقيب حسام أبو محمد أن الجيش الحر نفذ انسحاباً كاملاً من حي صلاح الدين باتجاه حي السكري تمهيداً لشن هجوم مضاد التفافي، متهماً الجيش الموالي للنظام باستخدام «قنابل فراغية» في عمليات قصف صلاح الدين، ما أدى إلى تسوية نحو 40 مبنى بالأرض ومقتل أكثر من 40 مقاتلاً وأعداد كبيرة من المدنيين.

    وقالت مصادر من الجيش الحر: إنهم سيفتحون جبهات أخرى بعد صلاح الدين في السكري وسيف الدولة ومشهد. وخاض الجيش الحر حرب شوارع طاحنة في محيط الأحياء القديمة ضد قوات الأسد التي انتشرت في عدة شوارع رئيسية، فيما واصل المنشقون هجماتهم من الطرق الفرعية والضيقة في محيط قلعة حلب.

    سياسياً، عين الرئيس الأسد، وائل الحلقي رئيساً جديداً للوزراء، ليحل محل رئيس الحكومة المنشق رياض حجاب.



    أكثر...
Working...
X