Announcement

Collapse
No announcement yet.

وضع محطة تحويل كهرباء طويل في الحسكة بالخدمة بكلفة 155 مليون ليرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • وضع محطة تحويل كهرباء طويل في الحسكة بالخدمة بكلفة 155 مليون ليرة


    بكلفة 155 مليون ليرة وضع محطة تحويل كهرباء طويل في الحسكة بالخدمة
    الحسكة-سانا
    وضعت المؤسسة العامة لكهرباء الحسكة أمس محطة تحويل كهرباء طويل باستطاعة 66/20 كيلو فولط في الخدمة الفعلية وبكلفة 155 مليون ليرة.
    وقال المهندس محمد عبد الوهاب الحسن مدير عام كهرباء الحسكة إن المحطة ستسهم بشكل كبير في تخفيف الحمولة عن محطة تحويل القحطانية ورفع الوثوقية للشبكة والتقليل من الفاقد الفني وتخديم العديد من القرى والتجمعات السكانية وخاصة المناطق الواقعة بين المحطة وناحية تل حميس.
    وأضاف الحسن إن الشركة قامت بوضع خط تل حميس طويل 66 كيلو فولط بالخدمة الفعلية وبكلفة إجمالية بلغت 108 ملايين ليرة سورية ،لافتا إلى أن الشركة مستمرة بعملية إنشاء المحطات وتجديد الخطوط في الفترة القادمة حتى يتم العمل على التقليل من الفاقد الفني الناتج عن قدم خطوط الكهرباء وخاصة في التجمعات والقرى البعيدة عن مركز المحافظة.
    وبين مدير الكهرباء إن عدد محطات التحويل في الحسكة بعد وضع محطة طويل في الخطة بلغ 16 محطة تحويل تسهم في تحسين ظروف استثمار الشبكة الكهربائية وتخفيف الحمولات وزيادة وثوقية واستمرارية التغذية الكهربائية وتقليل الفاقد الفني.
    وأشار الحسن إلى أن الشركة تقوم حاليا بالتعاقد لبناء محطة تحويل هداج لتخديم العديد من القرى في المنطقة الجنوبية من المحافظة مع شركة اريفا الفرنسية وبكلفة تقديرية 155 مليون ليرة سورية.
    يذكر أن الشركة خصصت 276 مليونا و 400 ألف ليرة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية خلال العام الجاري.

Working...
X