Announcement

Collapse
No announcement yet.

حصيلة القتلى في فيضانات الفلبين تقفز إلى 60

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حصيلة القتلى في فيضانات الفلبين تقفز إلى 60

    لا تزال موجة العواصف والأمطار التي تضرب عدد من مناطق العالم تحصد مزيداً من الضحايا و الخسائر حيث قفزت حصيلة القتلى في الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية بغزارة على مدى أيام في العاصمة الفلبينية مانيلا والأقاليم الشمالية إلى 60 شخصا فضلا عن 7 في عداد المفقودين، بينما حصدت 10 قتلى جدد في الصين...في وقت ضعفت العاصفة الاستوائية إرنستو إلى منخفض أثناء اتجاهها صوب البر قادمة من خليج المكسيك في ساعة مبكرة أمس.

    وذكر مكتب الدفاع المدني في الفلبين غرق 43 من الضحايا في مياه الفيضانات أو الأنهار فيما لقي 11 حتفهم في انهيارات أرضية و4 بصدمات كهربائية واثنين بأزمات قلبية، وجرفت التيارات القوية معظم المفقودين بينما كانوا يحاولون عبور أنهار فاضت بالمياه. وأصيب 14 شخصا في تلك الفيضانات التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي.

    ونزح أكثر من نصف مليون شخص إثر الفيضانات، حيث يقيم 362307 شخص في مراكز إجلاء ضيقة كما احتمى 284177 شخصا آخرين عند الأقارب والأصدقاء،بحسب المكتب.

    وبشكل إجمالي، تضرر 44ر2 مليون شخص من تلك الفيضانات وهي الأسوأ منذ عام2009 عندما وقعت فيضانات مفاجأة نتيجة العاصفة الاستوائية كيتسانا التي خلفت 501 شخص ما بين قتيل ومفقود في مانيلا والأقاليم المجاورة.

    و في الصين قتل 10 أشخاص أمس نتيجة فيضانات سببها انهيار سدّ في مدينة جوشان في شرق مقاطعة شيجيانغ الصينية.

    ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن المكتب الإعلامي في المقاطعة أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 27 بجروح بانهيار السد.

    وقال مسؤولون إن السدّ البالغ ارتفاعه 28.5 متراَ في خزان لمياه الأمطار انهار فجر أمس،ولا يزال عدد غير محدد من الأشخاص في عداد المفقودين وتسعى السلطات لتحديد أماكنهم.

    إلى ذلك، ضعفت العاصفة الاستوائية إرنستو إلى منخفض أثناء اتجاهها صوب البر قادمة من خليج المكسيك في ساعة مبكرة أمس لكنها أثارت رياحا وأمطارا في ولاية فيراكروز التي تضم بعضا من أهم موانيء ومنشآت النفط في المكسيك.

    وأصدر المركز القومي الأميركي لرصد الأعاصير في ميامي تقريراقال فيه إن العاصفة التي كانت ثاني إعصار في موسم الأعاصير بالمحيط الأطلسي تتجه غربا فوق جنوب المكسيك بسرعة حوالي 22 كيلومترا في الساعة.وأعلنت السلطات عن مقتل ثلاثة أشخاص بسبب العاصفة.





    أكثر...
Working...
X