Announcement

Collapse
No announcement yet.

للغابات والتنوع البيولوجي الكوارث الطبيعية صحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • للغابات والتنوع البيولوجي الكوارث الطبيعية صحية




    الحرائق خلقت ظروفاً لبعض الطيور النادرة التي تعتمد على الأشجار التي ماتت
    الكوارث الطبيعية صحية للغابات والتنوع البيولوجي

    واشنطن - وجدت دراسة أميركية جديدة، أنه بالرغم من أن الغابات التي تسحقها الحرائق تبدو تالفة، إلا أنها في الواقع يمكن أن تنمو ويزداد التنوع البيولوجي فيها.

    وقال الأستاذ مارك سوانسون، من جامعة "واشنطن ستايت"، إنه ليس فقط الحريق بل أية اضطرابات أخرى مثل العواصف والانهيارات الأرضية وحتى ثوران البراكين، يمكن أن تخلق بيئة في الغابة تزيد التنوع والمنظر الطبيعي فيها.

    وأضاف أن "ثوران بركان سانت هيلينز في العام 1980، على سبيل المثال، خلق ظروفاً متنوعة جداً عقب ذلك، وزاد تنوع النباتات والحيوانات بشكل كبير في منطقة الشلالات الغربية".

    وتأتي نتائج هذه الدراسة منافية لما هو سائد بأن الأنواع النادرة تتطلب غابات أقدم.

    وأشار إلى أن النيران الكثيفة التي اندلعت في جبال الروكي الشمالية خلقت ظروفاً لبعض الطيور النادرة التي تعتمد على الأشجار التي ماتت.

    وقال إنها قد تنتفع أيضاً من مخلوقات أخرى مثل الظبي، والغزال، وبعض أنواع الضفادع.
    ابن عبد الله - /
    يا له من بحث علمي يدخل مفهومه الا في الراس الفارغ ويزيد المفسدين في الارض باشعال النار في الغابات ليقضوا على ماتبقى من الغابات الخضراء والحيوانات التس كادت ان تنقرض انتم تخضروا في بيئتكم وتغرسوا في الاشجار وتنوعها وتحافضون عليها وتقووا في الاجناس في الحيوانات لتتكاثر في الغابات ونحن تاتون بافكار انتحارية ليتخلص الجاهلون من طبيعتهمالخضراء السوءال المطروح هل روث الضبي وحده يستطيع يخلق ضبي اخر اذا قضت النيران عن هذه الحيوانات . علما بان حرق الغابات ياتي بالسيء الزلازل الفيضانات انجراف التربة يتقلض الماء المخبي بداخل باطن الارض ويسبب بيئة جرداء لاحياة فيها ويساعد على زحف الرمال على المناطق الزراعية الخضراء وتضبح الارض شحيحة من الامطار( بيئة حزينة لاحياة فيها يا للهول)
Working...
X