Announcement

Collapse
No announcement yet.

بين سورية وبرنامج الأغذية العالمي بحث المشاريع المشتركة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بين سورية وبرنامج الأغذية العالمي بحث المشاريع المشتركة

    بحث المشاريع المشتركة بين سورية وبرنامج الأغذية العالمي



    دمشق-سانا
    بحث الدكتور رياض عصمت وزير الثقافة صباح أمس مع مهند هادي الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية المشاريع المشتركة والخطط المستقبلية المتعلقة بالتعاون بين الوزارة والبرنامج.
    وأشار الدكتور عصمت إلى أهمية المشاريع التي يقوم بها البرنامج ولاسيما في المناطق الشمالية والشرقية فيما يتعلق بمحو الأمية والتدريب المهني وتوزيع المساعدات للمتضررين من موجة الجفاف موضحاً أن في جعبة الوزارة مجموعة من المشاريع والنشاطات الثقافية والتي تحمل أبعاداً توعوية اجتماعية وتعليمية وتأخذ المعنى نفسه من بينها المسرح الجوال.
    وأوضح الدكتور عصمت أن أهداف الوزارة تتقاطع مع أهداف عدد من المنظمات التي تعنى بالشأن الإنساني ومن بينها برنامج الأغذية العالمي ولاسيما في تعميم التوعية بشكل غير مباشر من خلال جميع أنواع الفنون.
    من جانبه قدم هادي عرضاً لما تم إنجازه من المشاريع المشتركة بين البرنامج ووزارة الثقافة وبالأخص مشروع محو الأمية وتصورات المراحل المقبلة وغيرها من المشاريع مشيراً إلى ضرورة أن يأخذ الفنانون والمثقفون السوريون دورهم الحقيقي في تمثيل سورية في الأمم المتحدة لكونهم يستطيعون من خلال إبداعاتهم وفنونهم الإسهام في تحقيق أهداف المنظمات الإنسانية وتكريس التنمية والتوعية في مجتمعهم.
    ولفت هادي إلى أهمية الدور الذي تقوم به الفنانة التشكيلية السورية سارة شمة من خلال التعريف بنشاطات برنامج الأغذية العالمي وتسليط الضوء على احتياجات المتضررين من موجة الجفاف في المناطق الشرقية الشمالية من سورية وذلك بعد أن اختارها البرنامج شريكة له في ذلك.
    بدورها أكدت الفنانة شمة التي حضرت اللقاء أهمية ما تقوم به الوزارة والبرنامج في تحقيق التنمية والتوعية لقضايا إنسانية ملحة مشيرة إلى أنها وفي إطار شراكتها مع البرنامج ستستلهم من المشاهدات التي قامت بها إلى المناطق الشمالية الشرقية لإنجاز لوحة كبيرة سيتم عرضها في صالات محلية وعالمية ومن ثم سيتم بيعها في مزاد علني ليعود ريعها لدعم برنامج الأغذية العالمي.

  • #2
    رد: بين سورية وبرنامج الأغذية العالمي بحث المشاريع المشتركة

    نتمنى لكل هذه المشلريع التي تحمل الخير

    أن ترى النور قريب,,,

    Comment

    Working...
    X