Announcement

Collapse
No announcement yet.

المطالبين برحيل نظام مبارك تجاوز المتظاهرين المليون في اليوم 17

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المطالبين برحيل نظام مبارك تجاوز المتظاهرين المليون في اليوم 17

    تجاوز عدد المتظاهرين بميدان التحرير وسط القاهرة
    المليون في اليوم 17 من التظاهرات مطالبين برحيل نظام مبارك


    القاهرة - سانا
    تجاوز عدد المتظاهرين المصرين في ميدان التحرير بالقاهرة المليون لليوم السابع عشر على التوالي للمطالبة برحيل نظام الرئيس محمد حسني مبارك وسط وجود مكثف لقوات الجيش.
    وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الجيش المصري أعاد انتشار قواته في عدد من شوارع العاصمة وخصوصا المتجهة إلى حي مدينة مصر وحي مصر الجديدة شرق العاصمة حيث يقع مقر القصر الرئاسي.
    ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية مصرية قولها إن إجراءات إعادة الانتشار المكثف تستهدف أساسا حماية ثلاثة مواقع حساسة هي القصر الرئاسي والاستخبارات العامة ومبنى التلفزيون.
    وذكرت قناة الجزيرة إن آلاف العمال المصريين دخلوا دائرة الاحتجاجات مرددين شعارات تدعو لتحسين أوضاعهم ولإسقاط النظام كما اعتصم عمال في شركات الأدوية وغاز الكهرباء وجامعة أسيوط ومؤسسات في سوهاج مشيرة إلى أن عشرات الآلاف من موظفي وعمال الحكومة يعتصمون بمختلف أنحاء مصر في القاهرة والإسكندرية وأسيوط وطنطا وفي مدن أخرى استعدادا بما سموه جمعة التحدي غداً.
    وقال التلفزيون المصري إن وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي المشرف على وزارة التربية والتعليم هاني هلال مدد إجازة نصف العام للمدارس والجامعات لمدة أسبوع آخر لتجهيز المدارس التي أضيرت والانتهاء من أعمال التصحيح للامتحانات التي تمت قبل الأحداث الأخيرة.

    وكانت حشود من المتظاهرين اعتصموا أمس أمام مبنى مجلس الشعب كما قام فريق آخر بمحاصرة مبنى مجلس الوزراء ما اضطر الحكومة إلى نقل اجتماعاتها من مقرها في شارع القصر العيني إلى مقر وزارة الطيران المدني في مدينة نصر.
    وأكد المتظاهرون في القاهرة وعدد من المدن المصرية الاخرى إصرارهم على عدم فض الاعتصام والمغادرة حتى تتحقق مطالبهم واولها اسقاط النظام فيما اسس محامون مصريون مجموعة قانونية لاسترداد ماسموه ثروة مصر المنهوبة.
    يشار إلى أن عدد المتظاهرين في ميدان التحرير تجاوز أمس المليون شخص وذلك للمرة الأولى خلال الايام العادية التي لايدعى فيها إلى مظاهرات مليونية.
    من جانب آخر، أعلنت الصين اليوم أنها تدعم جهود مصر في الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي.
    ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ما تشاو شيوي قوله في مؤتمر صحفي دوري إن الصين تؤمن بأن مصر يجب أن تتخذ القرارات الخاصة بشؤونها ومستقبلها بشكل مستقل دون تدخل أجنبي.
    وأضاف أن الصين تدرك بأن استقرار مصر يؤثر على السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها باعتبارها دولة رئيسية في العالم العربي وافريقيا .
    وأكد ما تشاو أن الصين تبذل قصارى جهدها لضمان سلامة مواطنيها والمنظمات الصينية في مصر.
    وكانت الصين نظمت ثماني رحلات لإعادة أكثر من 1800 صيني في الفترة من 31 كانون الثاني الماضي إلى 3 شباط الجاري.
Working...
X