Announcement

Collapse
No announcement yet.

مرسي يسترد صلاحياته بعاصفة قرارات تطيح قيادات العسكر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مرسي يسترد صلاحياته بعاصفة قرارات تطيح قيادات العسكر

    أزاح الرئيس المصري محمد مرسي أمس قيادات المجلس العسكري من طريقه بعدما أصدر «تسونامي» قرارات، بدأها بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري، كما أحال وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي وكذلك رئيس الأركان الفريق سامي عنان إلى التقاعد وعينهما مستشاريْن له.

    وأعلن التلفزيون المصري أن الرئيس مرسي قرر إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وتعيين عبدالفتاح السيسي وزيراً للدفاع وقائداً عاماً للقوات المسلحة بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول، وتعيين صدقي صبحي سيد أحمد رئيساً للأركان بعد ترقيته إلى فريق، كما شملت قرارات الرئيس مرسي تعيين اللواء محمود العصار نائباً لوزير الدفاع، والمستشار محمود محمد مكي نائباً للرئيس، وإعفاء قائد القوات البحرية مهاب مميش من منصبه وتعيينه رئيساً منتدباً لهيئة قناة السويس. وشملت الإحالات إلى التقاعد أيضاً كلاً من قائد سلاح الجو الفريق رضا حافظ، وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق عبدالعزيز سيف الدين.

    وجاء في الإعلان الصادر عن الرئيس المصري أنه سيشكل «جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع المصري بعد التشاور مع القوى الوطنية والإعداد لدستور جديد خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تأسيسها» على أن يعرض مشروع الدستور على استفتاء خلال 30 يوماً من تاريخ الانتهاء منه.

    تعابع تفاصيل الخبر من هنا:




    أكثر...
Working...
X