Announcement

Collapse
No announcement yet.

تطوران نوكيا ومايكروسوفت أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تطوران نوكيا ومايكروسوفت أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة

    نوكيا ومايكروسوفت تطوران أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة

    نيويورك - سانا
    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عددها الصادر اليوم ان شركتي نوكيا الفنلندية العملاقة للهواتف المحمولة ومايكروسوفت الأمريكية لبرمجيات الكمبيوتر أعلنتا اتفاقهما على التحالف من اجل تطوير أنظمة تشغيل وتطبيقات للهواتف المحمولة.
    ونقلت الصحيفة عن شركة نوكيا قولها أنها سوف تستخدم نظام التشغيل ويندوز فون الذي تنتجه مايكروسوفت باعتباره نظام التشغيل الأساسي لهواتفها الذكية مضيفة أن خطوة التعاون مع مايكروسوفت كانت متوقعة في ظل تأخر نظام التشغيل سيمبيان الذي تنتجه نوكيا خلال السنوات الماضية.
    بدوره قال ستيفن ايلوب الرئيس التنفيذى لشركة نوكيا أكبر شركة تصنيع هواتف محمولة فى العالم في بيان صدر قبيل عقد الشركة مؤتمر للمحللين في لندن إن نوكيا فى أزمة حقيقية نظرا لشدة المنافسة فى سوق الهواتف الذكية وان الشركة تمر بمرحلة حرجة حيث يجب عليها إجراء تغييرات كبيرة.
    وكان إيلوب يعمل رئيسا لقطاع الشركات في شركة مايكروسوفت قبل انتقاله إلى نوكيا في أيلول الماضي.
    ولم يقتنع المستثمرون باستراتيجية ايلوب التي طال انتظارها اذ هبطت أسهم نوكيا أكثر من 11 بالمئة كرد فعل من جانب السوق على إعلان نوكيا أن عامي 2011 و 2012 سيكونا عامين انتقاليين فيما تقيم علاقة الشراكة مع مايكروسوفت.
    وكانت نوكيا قد عانت خلال السنوات القليلة الماضية من انكماش حصتها السوقية لصالح وافدين جدد مثل آبل وغوغل.
    وأعربت نوكيا عن قلقها من طرح منتجات جديدة وسط احتدام المنافسة فى سوق الهواتف الذكيةونجاح نظام التشغيل غوغل روبوت واى فون الذي انتجته شركة ابل وبالرغم من ان نوكيا تملك أكبر حصة فى سوق مبيعات الهواتف الذكية فى العالم إلا أن اسهمها انخفضت بنسبة38 بالمئة في عام 2009 لتصل إلى28 بالمئة بحلول نهاية عام 2010.
    يذكر أن الاتفاق يمثل انفراجة كبيرة لمايكروسوفت بعد محاولات استمرت سنوات لترسخ أقدامها في سوق الهاتف المحمول حيث لم تتعد حصة ويندوز فون في الربع الأخير من 2010 في السوق 2 بالمئة.

Working...
X