Announcement

Collapse
No announcement yet.

في دورته الـ 61 إفتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في دورته الـ 61 إفتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي

    إفتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 61

    AFP PHOTO / FRANCOIS XAVIER MARIT
    افتتحت يوم 10 فبراير/شباط في برلين الدورة الحادية والستون لمهرجان برلين السينمائي الدولي الذي يُعد أحد أهم المهرجانات العالمية في الفن السابع. وسيعرض خلال المهرجان في مسابقاته وعروضه نحو 400 فيلم من 58 بلدا.

    وكالعادة تألق نجوم السينما العالمية على البساط الأحمر خلال افتتاح المهرجان، وكان من بينهم رالف فاينز وفانيسا ريدغريف وجيف بريدجز وهايلي شتاينفلد وجيريمي أيرونز وكيفن سبايسي والممثلة الإيطالية إيزابيلا روسّيليني التي تترأس لجنة التحكيم التي تضم أيضا الممثلة السويدية إنغريد بيرغمان والمنتجة الأسترالية يان شابمان والممثلة الألمانية نينا هوس ونجم السينما الهندية عامر خان وغيرهم.

    وافتتح المهرجان المعروف بالـ"بِرلينالِه" بعرض فيلم (ترو غريت) الأمريكي للأخوين كوين، الذي يلعب دور البطولة فيه الممثلون جيف بريدجز وهايلي شتاينفلد ومات دايمون.

    وسيتنافس في المسابقة الرسمية لهذه الدورة من المهرجان 16 فيلما من دول مختلفة على نيل جائزة المهرجان الكبرى، وهي الدب الذهبي. ومن بين هذه الأفلام 13 فيلما تعرض لأول مرة عالميا، ومنها الفيلم الروسي "السبت" للمخرج ألكسندر ميندادزيه الذي يتحدث عن شهود عيان على كارثة تشيرنوبل النووية.

    وستستمر اعمال المهرجان حتى الـ 20 من فبراير/شباط الجاري.

Working...
X