Announcement

Collapse
No announcement yet.

إنطلاق فعاليات مهرجان أمل الجولان الرابع في القنيطرة وبمشاركة نخبة من الفنانين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إنطلاق فعاليات مهرجان أمل الجولان الرابع في القنيطرة وبمشاركة نخبة من الفنانين

    تزامناً مع الذكرى 29 لانتفاضة أهلنا في الجولان المحتل
    وبمشاركة نخبة من الفنانين
    إنطلاق فعاليات مهرجان أمل الجولان الرابع في القنيطرة



    القنيطرة - سانا
    انطلقت في محافظة القنيطرة أمس فعاليات مهرجان أمل الجولان الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقامه المجلس الفرعي لشؤون المعوقين بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزامناً مع الذكرى التاسعة والعشرين لانتفاضة أهلنا في الجولان السوري المحتل وإعلانهم للإضراب المفتوح بمشاركة عدد من نجوم الفن والغناء في سورية.
    وتضمن المهرجان الذي يقام تحت عنوان المقاومة خيارنا انتماؤنا هويتنا فيلما وثائقيا بعنوان القنيطرة المحررة يتناول موضوع المقاومة ورفض الأهل في الجولان السوري المحتل للهوية الإسرائيلية وإعلانهم الإضراب المفتوح عام 1982 إلى جانب النهضة الشاملة التي شهدتها المحافظة منذ التحرير حتى اليوم.
    كما تضمن المهرجان عرض مسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة جسدت معاناة أبناء الجولان المصابين بإعاقات مختلفة جراء الألغام التي خلفتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في القنيطرة قبل انسحابها منها مرغمة عام 1974 .
    وتخلل المهرجان لوحات فنية وبانوراما غنائية وطنية لفرقتي حنين وأمل الجولان شارك فيها نجوم الفن إضافة إلى افتتاح معرض للأشغال اليدوية لذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقات رياضية منوعة وتكريم نجوم مسلسل وراء الشمس والمعوقين الذين حصلوا على مراكز متقدمة في الأولمبياد الخاص.
    كما قام المحافظ وعدد من الفنانين بزيارات لجمعيات رعاية المكفوفين والمعاقين جسدياً والمصابين بالألغام تخللها تقديم هدايا وإعانات شملت 40 كرسيا متحركا للمعوقين وسماعات طبية.
    ودعا الدكتور رياض حجاب محافظ القنيطرة إلى تعزيز عملية الدمج الاجتماعي لهذه الشريحة وتحفيز القدرات الكامنة لدى افرادها مؤكدا ان رعاية المعوقين ودمجهم مسؤولية اجتماعية يجب على الجميع المشاركة فيها.
    وأشار الدكتور حجاب إلى القيم والمعاني الوطنية التي جسدتها انتفاضة أهلنا في الجولان ضد ممارسات الاحتلال التعسفية وما قدموه من تضحيات على مذبح الحرية من شهداء وأسرى مازالوا صامدين في زنازين الاحتلال لتمسكهم بالهوية السورية وتشبثهم بالأرض لافتاً إلى دلالات ومعاني المهرجان الوطنية والاجتماعية والإنسانية.
    حضر المهرجان الدكتور إبراهيم العلي رئيس اللجنة الفرعية المؤقتة لحزب البعث في القنيطرة وكافة الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.
Working...
X