Announcement

Collapse
No announcement yet.

«مبادرات رئيس الدولة» تقر مشاريع طرق بـ 271 مليون درهم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • «مبادرات رئيس الدولة» تقر مشاريع طرق بـ 271 مليون درهم

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، بالإهتمام بالتنمية الشاملة في كافة أرجاء الوطن، واستكمال مشاريع البنى التحتية بما يواكب النهضة للدولة ويحقق للمواطن الخير، وبمتابعة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أقرت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في اجتماعها الذي عقد بوزارة شؤون الرئاسة برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة مشاريع طرق داخلية وخارجية بكلفة 271 مليون درهم وذلك استكمالاً لخطة اللجنة في تطوير وانشاء شبكة طرق حديثة بالدولة تواكب الطفرة العمرانية والزيادة المضطردة للسكان والآليات المستخدمة في الدولة، وحركة النقل التي تشهد طفرة كبيرة خاصة مع المشاريع التنموية الكبيرة التي تقام في مختلف امارات الدولة.

    وإطلعت اللجنة خلال اجتماعها على شرح تفصيلي حول شبكة الطرق الجديدة التي أقرتها وحاجة المناطق الى تلك الطرق، في ظل نمو حركة الطرق والمشاريع التنموية المختلفة، وتسهيل تنقل المواطنين وخاصة بالمناطق السكنية الجديدة. وإستمعت اللجنة الى شرح حول طريق يبسة العابر خاصة وأنه يمر بمنطقة جبلية وعرة، وهو ما رفع كلفة المشروع.

    يبسة - العابر

    فقد اقرت اللجنة تنفيذ مشروع طريق يبسة العابر بامارة الفجيرة بكلفة 196 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في النصف الثاني سنة 2014، وهو طريق دائري جديد يصل طريق مسافي الفجيرة بطول 14 كيلومترا و ذلك حسب مسار الطريق الذي تم تحديده من قبل بلدية الفجيرة.

    ويعتبر هذا الطريق المرحلة الثانية من الطريق الذي يربط منطقة الحيل الصناعية و شارع الشيخ خليفة" طريق دبي-الفجيرة سابقا" بميناء الفجيرة و ذلك لاستكمال منظومة عبور الشاحنات من و إلى ميناء الفجيرة و الساحل الشرقي دون العبور في الطرق الداخلية لمدينة الفجيرة.

    ويمر طريق يبسة الدائري في مسارات جبلية وعرة ما سيتطلب قطع الصخور في منطقة جبلية. وتم تصميم الطريق من مسربين في كل اتجاه، مع فاصل خرساني في الجزيرة الوسطية، وبسرعة تصميمية تساوي 80 كم بالساعة مع مراعاة نسبة الانحدار والصعود على ان لاتزيد عن 5 في المئة .

    وأقرت اللجنة مشروع انشاء وتطوير طرق داخلية مختلفة في امارة الفجيرة، وتضمن هذا المشروع تطوير الطرق الداخلية في الفجيرة ودبا، بكلفة قدرها 64 مليون درهم.. حيث تنقسم الأعمال بموجب المشروع إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تشمل إنشاء عدد من الطرق الداخلية تم تجميعها ضمن 16 مجموعة، وتبلغ أطوال هذه الطرق 37 كيلومتراً، حيث تشمل أعمال هذه المجموعة إنشاء طرق في كل من ضواحي سيجي، ومسافي، وحبحب، والبثنة، الهبهاب، وقدفع، والفصيل، والقيرات، والرغيلات، والمصلى في الفجيرة و ضواحي الرفاعة والبدية، فيما تضم المجموعة الثانية تجديد طرق قائمة حيث سيتم بموجب أعمال هذه المجموعة تجديد طرق قائمة بطول 4ر8 كيلومترات.

    وتشمل هذه الطرق كلاً من شارع السلام، وشارع الشيخ زايد، وشارع المريشيد، وشارع الشرقي في الفجيرة ، وشارع حمد بن محمد الشرقي، وشارع محمد بن حمد الشرقي في دبا.

    وتمت مراعاة تطبيق مواصفات عالمية عالية في اختيار المواد المستخدمة في رصف تلك الطرق لزيادة عمرها الإفتراضي.. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية سنة 2013، وأقرت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة مشروع تصميم وتنفيذ طرق في منطقة السويحات السكنية الجديدة إحدى المناطق العمرانية الجديدة بام القيوين، والمخصصة لانشاء مساكن للمواطنين. ويأتي هذا المشروع لتوفير سبل الراحة السلامة وسهولة التنقل للمواطنين، وتطوير البنى التحتية بالامارات.

    والمشروع عبارة عن انشاء شبكة طرق مفردة بطول 5ر10 كيلو مترات، حيث تمت ترسية أعمال هذا المشروع بقيمة قدرها 11 مليون درهم.

    رفاهية العيش

    وأكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حرص صاحب السمو رئيس الدولة على تأمين مقومات العيش الكريم والرفاهية لأبناء الوطن كافة، وتقديم كل ما من شأنه اسعاد المواطن والعمل على تطوير البنية التحتية بكل مناطق الدولة.

    وقال الزعابي " إننا في اللجنة حريصون على العمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتنفيذ التوجيهات السامية التي تقوم بالأساس على تأمين الرفاهية والحياة الكريمة للمواطن، وخدمة الوطن من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة" .

    وأضاف " إننا إستمعنا لشرح في الإجتماع حول حاجة المناطق السكنية الجديدة الى طريق لربط سكان تلك المناطق بالطرق الرئيسية وتسهيل التنقل داخليا بالمناطق، اضافة الى الحاجة لتطوير بعض الطرق القديمة القائمة في المناطق السكنية وبناء على التقارير وبعد دراستها ومناقشتها تم اعتمادها.

    وأطلعت اللجنة أيضا على تقرير مفصل حول طريق يبسة العابر الذي سيخفف الضغط عن المناطق الداخلية الحالية بامارة الفجيرة خاصة من الشاحنات المتجهة والقادمة من ميناء الفجيرة والمتجة الى باقي امارات الدولة، مشيراً الى النمو الكبير في الحركة العمرانية الإقتصادية التي تقوم بالمنطقة الشرقية من الدولة وارتفاع حركة الشحن ومناولة الحاويات بميناء الفجيرة، وقد تم اعتماد الطريق العابر الجديد ليؤمن حركة مرور سلسة وآمنة للمواطنين والمقيمين بالإمارة بعيدا عن الشاحنات التي سيؤمن الطريق الجديد خطا خاصا وآمنا وسلسا لهم.



    أكثر...
Working...
X