Announcement

Collapse
No announcement yet.

مصر تفتح معبر رفح في الاتجاهين للحالات الإنسانية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مصر تفتح معبر رفح في الاتجاهين للحالات الإنسانية

    اعادت السلطات المصرية أمس فتح معبر رفح الحدودي امام المسافرين والقادمين الفلسطينيين من ذوي الحالات الانسانية من والى قطاع غزة بعد اغلاقه منذ الهجوم على حرس الحدود في سيناء.

    وتمكنت اول مجموعة من المسافرين والتي تضم خمسين مسافرا غالبيتهم من المرضى وحملة الاقامات في مصر ودول اجنبية، من الدخول من غزة الى الجانب المصري في المعبر. وبدت الاجراءات الامنية في الجانب المصري اكثر من ذي قبل لكنها مقبولة بالنسبة للفلسطينيين، حسبما أفاد عدد من المسافرين.

    وذكرت وزارة الداخلية في حكومة «حماس» في بيان أنها لن يسمح بسفر اي حالات غير التي تم الاعلان عنها وهي المرضى المسجلين للعلاج في الخارج واصحاب الاقامات والجوازات الاجنبية والطلبة الدارسين في جامعات مصرية.

    واشادت حركة «حماس» بقرار مصر لفتح المعبر داعية القاهرة الى فتحه «بشكل دائم» وفقا لبيان الناطق باسم حماس سامي ابو زهري. وأضاف ابو زهري اننا نقدر القرار المصري بفتح معبر رفح وندعو الى فتحه بشكل دائم وتقديم التسهيلات التي وعد بها الرئيس محمد مرسي.

    من جانبه، قال مدير شرطة معبر رفح المقدم ايوب ابو شعر في بيان ان الجانب المصري ابلغنا رسميا بفتح المعبر في كلا الاتجاهين ابتداء من صباح أمس وحتى غد للحالات الانسانية فقط. واشارت وزارة الداخلية في حكومة «حماس» الى ان الاف الفلسطينيين من القطاع مسجلون في كشوفاتها بانتظار السماح لهم بالسفر.



    أكثر...
Working...
X