Announcement

Collapse
No announcement yet.

يطلب النائب العام المصري حصر ممتلكات مسؤولين سابقين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يطلب النائب العام المصري حصر ممتلكات مسؤولين سابقين

    النائب العام المصري يطلب حصر ممتلكات مسؤولين سابقين..
    بنك مصر المركزي يعلن إغلاق البنوك اليوم وغدا

    القاهرة - سانا
    طالب النائب العام المصري عبد المجيد محمود الأجهزة الرقابية والأمنية في محافظة البحر الأحمر بإجراء حصر لممتلكات رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف وأمين تنظيم الحزب الوطني السابق أحمد عز وخمسة وزراء آخرين بينهم وزيرا الداخلية حبيب العادلي والإعلام أنس الفقي بالإضافة إلى ذويهم بجميع مدن المحافظة والأراضي التي حصلوا عليها والعقارات المملوكة لهم.
    وقال التلفزيون المصري إن النائب العام طالب بالتحفظ على هذه الممتلكات ومنع التصرف فيها بالبيع والشراء بعد وضع المسؤولين السابقين قيد الإقامة الجبرية.
    من جهة أخرى أعلن البنك المركزي المصري إغلاق البنوك اليوم وغدا بهدف تأمين مقار البنوك والحفاظ عليها في ضوء استمرار الاحتجاجات من قبل العاملين في بعض الجهات ومنها البنوك.
    وقرر البنك تمديد فترة تسوية التحويلات الكبيرة إلى الخارج لتصبح 5 أيام بدلاً من يومين وحدد قراره بأنه يخص التحويلات البالغة 100 ألف دولار أو أكثر يستثنى منها التحويلات الخاصة بالعمليات التجارية المتعلقة بالاستيراد شريطة تأكد البنك من الجدية وتوافر المستندات.
    وقال مصدر مصرفي إن القرار يهدف إلى إبطاء خروج رأس المال ومنع المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من تحويل أموال اكتسبت بطرق غير مشروعة إلى خارج البلاد.
    وقررت هيئة البريد أيضا تعليق العمل بمكاتب البريد اليوم وغداً على أن تستأنف يوم الأربعاء وذلك نظرا لارتباط عمل مكاتب البريد بالبنوك.
    من جهته أعلن خالد سري صيام رئيس البورصة انه تقرر وقف أكواد الوزراء والمسوءولين ورجال الأعمال الذين صدرت بشأنهم قرارات من النائب العام بتجميد حساباتهم في البنوك ومنعهم من السفر.
    وقال صيام إن قرار وقف الاكواد يتضمن عدم قيام المذكورين ببيع ما يمتلكونه من أسهم أو سندات لحين صدور قرارات أخرى من النائب العام.
    وأضاف صيام أنه لم يتم إيقاف التداول على أسهم الشركات التي يساهم فيها هؤلاء نظرا لان هذه الشركات تضم مساهمين آخرين موضحاً أنه لا يمكن للبورصة أن تقبل الإضرار بباقي المساهمين والأفراد العاديين أو الصناديق والمؤسسات الاستثمارية.
    كلينتون تبحث مع مسؤولين إقليميين ودوليين الأوضاع بمصر
    من جهة ثانية بحثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس التطورات الأخيرة في مصر وعملية انتقال السلطة في البلاد خلال اتصالات هاتفية اجرتها مع عدد من المسؤولين الاقليميين والدوليين.
    وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي على موقع تويتر للمدونات القصيرة ان كلينتون اتصلت بوزير خارجية الامارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان وبحثت معه أحداث مصر وتاثيرها على الشرق الاوسط ومشكلات اقليمية أخرى.
    كما اتصلت برئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو ووزير الخارجية الهندي س.م. كريشنا الذي تطرقت معه إلى أحداث مصر وكذلك حواره الاخير مع باكستان.
    كما أفاد كراولي في رسالة تويتر أخرى أن كلينتون اتصلت ايضا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ووزير الخارجية البريطاني وليام هيغ.
    من جانبه وصف الرئيس الفنزويلي أوغو تشافيزالاحتجاجات والتظاهرات الشعبية التي شهدتها مصر مؤخرا بانها ثورة اجتماعية .
    واعتبر تشافيز خلال تعليقه في برنامجه الاذاعي والتلفزيوني الاسبوعي "آلو السيد الرئيس" ان تسليم السلطات في مصر الى المجلس الأعلى للقوات المسلحة امر جيد مشيرا الى ان الشعب سيقرر مصيره.
    وكانت فنزويلا رحبت السبت الماضي غداة تنحي مبارك بالنضج الديمقراطي الذي قدمه الشعب المصري وهنأته على انتصاره السلمي.
    يشار الى ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر أعلن في بيان له امس تعطيل العمل بالدستور وحل مجلسي الشعب والشورى وقرر ادارة البلاد لستة أشهر.
Working...
X