Announcement

Collapse
No announcement yet.

رؤية درامية في مسلسل المنعطف لموضوع العولمة وسطوة الأفكار المستوردة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رؤية درامية في مسلسل المنعطف لموضوع العولمة وسطوة الأفكار المستوردة

    مسلسل المنعطف رؤية درامية
    لموضوع العولمة وسطوة الأفكار المستوردة

    دمشق - سانا
    تدور أحداث مسلسل المنعطف لكاتبه ماهر الدروبي في حلب وهذا ما دفع مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي إلى تصوير هذا العمل في المدينة ذاتها التي تحاك خيوطه الدرامية بداخلها وسبب آخر وراء ذلك هو رغبة المخرج عبد الغني بلاط بإتاحة الفرصة أمام فناني حلب الذين بسبب بعدهم عن العاصمة لا يشاركون في الكثير من المسلسلات.
    ويقدم المسلسل رؤية درامية لعدة قضايا اجتماعية كالعولمة والفساد الأخلاقي إضافة إلى التطرق لمجموعة من المواضيع الأخرى كالنفاق الثقافي والاجتماعي وسطوة الأفكار المستوردة وغيرها مقدماً الدراما بوصفها انعكاساً للحياة.
    وقال المخرج بلاط في حديث لوكالة سانا: أشعر بمزاجية عالية وأنا أخرج مسلسلي الرابع ويعود ذلك إلى أن الممثلين المشاركين في العمل وخاصة أبناء مدينة حلب يمتلكون موهبة صقلت على خشبة المسرح ولديهم خامات مميزة جداً ولذلك تبدو أجواء العمل هنا مثالية جداً وخاصة أن اللهجة التي سيتحدث بها أبطال المسلسل هي اللهجة الحلبية البيضاء بعيداً عن أي نوع من المبالغة.
    أما كاتب المسلسل الدروبي فقال.. يركز هذا العمل إضافة إلى قضايا الفساد على المنظومة الأخلاقية التي تعاني من تشتت وتفسخ نتيجة العولمة وسياسات الدول الكبرى في العالم وما تحاوله من تفريغ دول العالم الثالث من ثقافتها المحلية لتحل محلها ثقافة السوق التي تمجد السلعة على حساب القيم الإنسانية.
    من جهته عبر بطل المسلسل النجم باسم ياخور عن سعادته في المشاركة بهذا العمل الذي يرفض أن يدرجه تحت تسمية مسلسل بيئة حلبية وقال في ذلك.. الدراما السورية تشمل كافة أطياف المجتمع السوري وليس بيئة معينةً فقط سواء كانت دمشقية أو حلبية والعمل مصنوع درامياً بشكل ممتاز وسيستمتع بمشاهدته جميع السوريين بكل انتماءاتهم والعرب بكل أطيافهم.
    وعن دوره طارق أوضح ياخور أنه يجسد شخصية مغترب سوري جمع ثروة كبيرة وعاد إلى حلب ليعيش فيها ويستثمر أمواله لافتاً إلى أن هذا المسلسل يسلط الضؤ على أجواء الأصالة التي لا تزال مدينة حلب تحتفظ بها حتى الآن.
    وقال الفنان عمر حجو المشارك في المنعطف.. أقدم شخصية أبو عزيز وهو تاجر يعمل لمصلحته الشخصية بعيداً عن قيم النزاهة والشرف ويساعده في مشاريعه اللاأخلاقية شبكة من الموظفين الفاسدين.
    يذكر أن هذا المسلسل يضم نخبة من نجوم الدراما السورية نذكر منهم.. ندين سلامة.. سليم صبري.. مرح جبر.. هبة نور.. عبد الحكيم قطيفان.. مي اسكاف .. مريم علي.. شادي مقرش ومجموعة من فناني مدينة حلب.

Working...
X