Announcement

Collapse
No announcement yet.

تنهي ريما فليحان مسلسلاً للأطفال بعنوان "شمس جديدة"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تنهي ريما فليحان مسلسلاً للأطفال بعنوان "شمس جديدة"

    ريما فليحان تنهي كتابة عمل للأطفال وتحضر لمسلسلها (حرملك



    دمشق-سانا
    أنهت ريما فليحان مسلسلاً للأطفال بعنوان "شمس جديدة" الذي ستنتجه قريبا شركة فردوس للانتاج الفني وهو عمل يعالج مشاكل الأطفال ويوجه رسائل اليهم بقالب شيق وغير مباشر يمزج بين الخيال والواقع في معظم الأحيان.
    كما تحضر الكاتبة للعمل الاجتماعي "حرملك" حيث تعكف على كتابة السيناريو له عن فكرة لها جمعتها مع الكاتب يزن أتاسي وهذا المسلسل يحاكي المجتمع عموماً والمرأة بشكل خاص ويحمل نكهة خاصة وخلطة عجيبة تجمع بين الطرافة والأحداث الجمة في وقت واحد فالمشاهد قد يبكي ويضحك في آن معاً.
    وأوضحت فليحان في حديث خاص لوكالة سانا أن "حرملك" يتحدث عن مجموعة من النساء في أواخر الأربعينيات قضين عمرهن من أجل الآخرين وتقيدهن من الداخل قيود صنعنها بأنفسهن وفي لحظة ما تحدث نقطة تحول في حياة كل واحدة فتقلبها رأساً على عقب وتحدث ثورتها على الحرملك التي صنعتهن كل حسب طريقتها.
    كما شاركت صاحبة "قيود عائلية" في كتابة مجموعة من الفواصل الدرامية التنموية وقامت مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بإنتاجها وحملت تلك اللوحات توقيع المخرجة ديانا فارس.
    وقالت فليحان إن تلك الفواصل طرحت الكثير من القضايا الاجتماعية منها العنف ضد المرأة.. زواج القاصرات.. التمييز ضد المرأة.. الإعاقة.. كثرة الولادات إضافة لفاصلين عن مرض الايدز لافتةً إلى أنه تم تنفيذ تلك اللوحات بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمشاركة العديد من الممثلين منهم عبد الحكيم قطيفان.. ميلاد يوسف.. هبة نور.. رندة مرعشلي.. معن عبد الحق.. نزار أبو حجر... إضافة إلى مجموعة كبيرة من الأطفال والشباب اليافعين.

  • #2
    رد: تنهي ريما فليحان مسلسلاً للأطفال بعنوان "شمس جديدة"

    مشكورة سيدتي عالخبر,,,

    و يبدو أننا أمام كانبة من الطراز الرفيع ,,,

    تسلم ايدك,,

    Comment

    Working...
    X