Announcement

Collapse
No announcement yet.

"خارطة طريق" لحل الملف النووي الايراني بين أنقرة وطهران

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • "خارطة طريق" لحل الملف النووي الايراني بين أنقرة وطهران

    أنقرة وطهران تتفقان على ايجاد

    "خارطة طريق" لحل الملف النووي الايراني


    AFP PHOTO/ATTA KENARE



    اعلن الرئيس التركي عبد الله غول عن استعداد انقرة للتعاون مع طهران في ايجاد سبيل جديد لحل مسألة البرنامج النووي الايراني. ونقلت وسائل الاعلام التركية الخميس 17 فبراير/شباط عن غول، المنتهي توا من زيارة الى ايران استمرت 4 ايام، قوله "لقد اتفقنا على العمل المشترك لايجاد خارطة طريق جديدة حول الملف النووي الايراني. وستستمر تركيا ببذل كافة الجهود الممكنة لحل هذه المسألة عن طريق الاستشارات الدبلوماسية والحوار".
    ولم يذكر غول اية تفاصيل حول "خارطة الطريق" هذه، الا انه نوه بان الخارجية التركية ستقوم ببحث تفاصيل العمل المشترك مع كبير المفاوضين الإيرانيين بشأن البرنامج النووي سعيد جليلي.
    يذكر ان زيارة الرئيس التركي الى ايران تمت بعد مرور اقل من 4 اشهر على اجراء المفاوضات السداسية حول الملف النووي الايراني في اسطنبول.
    هذا ودعا الرئيس الايراني احمدي نجاد اطراف "السداسية" يوم الثلاثاء الماضي الى استئناف المفاوضات.
    وتضم "السداسية" الدول الاعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا بالاضافة الى المانيا.
    وكان غول قد اكد في وقت سابق على دعم بلاده لحق إيران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية ، وعلى انها ستلعب دورا بناء في الملف النووي الإيراني مستقبلا، وشدد على عدم إمكانية استخدام الولايات المتحدة لقواعد حلف شمال الأطلسي "الناتو" الموجودة على الأراضي التركية لغايات عسكرية من دون مصادقة رسمية من أنقرة.
Working...
X