Announcement

Collapse
No announcement yet.

في اليمن لليوم التاسع تواصل المظاهرات المؤيدة والمعارضة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في اليمن لليوم التاسع تواصل المظاهرات المؤيدة والمعارضة

    تواصل المظاهرات المؤيدة والمعارضة في اليمن لليوم التاسع
    صنعاء - سانا
    اعتبر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أنه يحق لأي مواطن التعبير عن رأيه سلميا وعن طريق الصحافة وقال هناك وسائل ديمقراطية متعددة للتعبير السلمي عن الرأي ويستطيع المواطن من خلالها التعبيرعن رأيه.
    وأشار الرئيس صالح في كلمة أمام المؤتمر التأسيسي لمنظمات المجتمع المدني نشرتها وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى ما شهدته اليمن خلال اليومين الماضيين من أعمال حرق لعدد من السيارات والمؤسسات وقسم للشرطة في مديرية المنصورة بمحافظة عدن معتبرا أن أجندة خارجية تقف وراءها وتستهدف اليمن وأمنه واستقراره.
    وقال الرئيس صالح إن الشعب اليمني سيواجه عناصر التخريب والخارجين عن النظام والقانون.
    إلى ذلك قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية إن اشتباكا وقع اليوم بين بعض أنصار المؤتمر الشعبي العام وآخرين من مناصري اللقاء المشترك لدى تلاقي مظاهرتين أمام بوابة جامعة صنعاء.
    وأشار المصدر إلى أنه أصيب جراء الإشتباكات عدد من المتظاهرين بإصابات متفاوتة موضحاً أن المصابين غادروا المستشفيات باستثناء 4 فقط لا يزالون يتلقون العلاج حاليا.
    ونفى المصدر ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن مقتل أحد المتظاهرين أثناء الاشتباك.
    إلى ذلك واصل المتظاهرون بمحافظة تعز جنوب اليمن اعتصامهم لليوم التاسع على التوالي في ظل توافد الآلاف إلى ساحة الحرية للمشاركة في الاحتجاجات كما شهدت منطقة صافر حشودا جماهيرية توافدت للاعتصام من مناطق ارياف تعز مرددين هتافات مؤيدة لمطالب المعتصمين ومعارضة للنظام.
    وكان مصدر أمني مسؤول في محافظة عدن اليمنية قال إن: المظاهرات التي جرت في بعض مديريات المحافظة خلال اليومين الماضيين أدت إلى مقتل شخصين وإصابة19 شخصا آخرين بينهم خمسة من رجال الأمن .
    وأضاف المصدرأن الأجهزة الأمنية اليمنية ملتزمة بعدم إطلاق النار على المتظاهرين وحريصة على التعامل مع المشاركين في المسيرات التي جرت في مديريتي المنصورة وخور مكسر بصورة حضارية.
    ونوه المصدر بتعاون المواطنين مع أجهزة الأمن من أجل الحفاظ على الأمن وترسيخ دعائم الاستقرار والإبلاغ عن العناصر التخريبية الفوضوية محذرا من اندساس عناصر إرهابية متطرفة وسط المتظاهرين لارتكاب أعمال إرهابية وإقلاق الأمن.
    في سياق متصل, أكد مجلس النواب اليمني التزام أبناء الشعب اليمني بكل فعالياته السياسية والمدنية وشرائحة الاجتماعية بوسائل التعبير السلمي التي كفلها الدستور والقوانين النافذة وعدم الخروج عنها داعيا الجميع إلى تغليب مصلحة الوطن والمواطنين على كل المصالح الذاتية الضيقة وتجسيد نصوص وأحكام الدستور والقوانين النافذة.
    وقال المجلس في بيان أصدره عقب جلسة عقدها وقف خلالها أمام التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية انه يهيب برجال الأمن تحمل مسوءولياتهم القانونية الكاملة في تعزيز الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ويناشد العلماء والائمة ووسائل الإعلام رفع مستوى الوعي لدى كل أفراد المجتمع والدعوة الى تماسك الصفوف وحماية السلم الأهلي.
    وعبر مجلس النواب اليمني في هذا الصدد عن أسفه لسقوط ضحايا وتدمير بعض الممتلكات الخاصة كما عبر عن رفضه المطلق لتلك الأفعال وكل ما من شأنه ان يوءدي إلى الإخلال بأمن واستقرار اليمن.
    وكان مصدر أمني مسؤول بمحافظة عدن قد نفى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول قيام الأجهزة الأمنية بإطلاق النار على مثيري الشغب وقال ان الاحداث الموءسفة في عدد من المدريريات اسفرت عن وفاة شخصين وإصابة19شخصا منهم خمسة من رجال الأمن بإصابات مختلفة جراء إطلاق النار من أسطح منازل ومن على متن سيارة كان يستقلها مجموعة من المسلحين الذين قاموا بإطلاق النار على المتظاهرين ولاذوا بالفرار.
    من جهتها قالت وكالة الانباء اليمنية إنها علمت من مصادر خاصة أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وجه الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين لتمكينهم من أداء عملهم في خدمة الحقيقة ونقل المعلومات الصحيحة.
    وكانت بعض المحافظات اليمنية شهدت خلال الأيام الماضية مسيرات لمناصرين من حزب المؤتمر الشعبي وآخرين من اللقاء المشترك المعارض.

Working...
X