Announcement

Collapse
No announcement yet.

التواصل مع القوى السياسية لتهدئة الوضع بلقاء ولي عهدالبحرين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • التواصل مع القوى السياسية لتهدئة الوضع بلقاء ولي عهدالبحرين

    ولي عهدالبحرين:التواصل
    مع القوى السياسية لتهدئة الوضع

    المنامة - سانا
    ذكرت وكالة أنباء البحرين أن ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة طلب من جميع قوات الأمن الانسحاب الفوري من مناطق التجمع كما دعا جميع المتواجدين في هذه المناطق إلى المغادرة لتفادي الاصطدام بين قوات الأمن والمتظاهرين.
    وأضافت الوكالة إن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة ولي العهد لضبط النفس والتهدئة والبدء بمرحلة جديدة من العمل الوطني تشارك فيها جميع الأطراف بهدف تجاوز الوضع الراهن والعمل على الحفاظ على مصلحة الوطن ومكتسباته.
    وفي كلمة موجهة للشعب البحريني بثها التلفزيون الرسمي قال ولي العهد إن الامور بدأت تعود إلى شكلها الطبيعي في البلاد داعيا إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار درءا من الفتنة وتأزم الموقف.
    وأكد ولي العهد ضرورة التواصل مع كل القوى السياسية في البلاد للمساعدة على تهدئة الوضع للاعلان عن يوم حداد عام مشيرا إلى أن البلاد ستبدأ مرحلة جديدة وستبحث فيها كل القضايا.
    وقال.. يجب الحفاظ على التهدئة وأن تطرح كل الاطراف آراءها وقضاياها بصورة مسوءولة ومنتجة منوها بجهود الحكماء والعقلاء الذين دعوا ولبوا نداء التهدئة للحفاظ على الامن واللحمة الوطنية.
    وكان وكالة أنباء البحرين قالت إن ولي العهد أمر بسحب جميع القوات العسكرية من شوارع البحرين مؤكدا أن قوة شرطة البحرين ستستمر في المحافظة على القانون والنظام.
    واعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيانها الثاني أن عددا من وحداتها العسكرية المكلفة بحماية المناطق الحيوية وسط العاصمة قد اكمل مهمته بنجاح في المحافظة على الامن والنظام العام وسلامة المواطنين والمقيمين وقد صدرت له الاوامر بالعودة إلى معسكراتها والاستعداد لأي مهام أخرى.
    من جهته أعرب علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني عن دعمه الكامل للحوار الوطني الشامل الذي كلف به ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد الامير سلمان أمس من أجل تحقيق الامال والتطلعات التى يصبو إليها البحرينيون.
    ونوه الصالح بأهمية الحوار مع جميع الأطراف والفئات في المملكة معربا عن ثقته بتجاوز التحديات والظروف التي تمر بها البلاد والخروج منها أكثر قوة وتماسكا من اجل مواصلة مسيرة الإصلاح والتطوير.
    ودعا الصالح كافة الأطراف إلى تلبية نداء الحوار الوطني وتحمل المسؤولية والعبور بالوطن إلى بر الأمن والأمان لتحقيق آمال وتطلعات الشعب البحريني.
    كما نوه خليفة بن احمد الظهراني رئيس مجلس النواب البحريني بأهمية الدعوة الى التهدئة والعقلانية والحوار الوطني مع جميع الاطراف لدرء الفتنة والخلافات.
    من جانبها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان المعارضة البحرينية رفضت اليوم عرض الحوار الذي طرحه ولي العهد مطالبة بأن تسبق الحوار استقالة الحكومة وانسحاب الجيش من شوارع العاصمة.
    وقال جميل كاظم النائب من كتلة جمعية الوفاق المعارضة للوكالة إن انسحاب الجيش غير كاف وان استبدال الجيش بقوات مكافحة شغب سيعقد الازمة مضيفا انه لابد من اجل تهدئة التوتر تمكين المتظاهرين السلميين من الوصول إلى دوار اللؤلؤة مشيرا الى ان اتصالات تتم حاليا مع الحكومة لتعبيد الطريق من أجل الحوار الذي طرحه ولي العهد.
    وكان الجيش البحريني اعلن امس انتشاره في العاصمة عقب اشتباكات بين الشرطة ومعتصمين في دوار اللؤلؤة اكبر الساحات العامة في البلاد.

Working...
X