Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفنان ((بشار الضللي )) المتألق ابن الحسكة الممثل والمخرج والمغني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفنان ((بشار الضللي )) المتألق ابن الحسكة الممثل والمخرج والمغني

    بشار الضللي.. موهبة تتوزع
    على أكثر من صعيد لتعبر عن نفسها بالتمثيل والإخراج والغناء
    الحسكة - سانا
    نزار حسنيوزع الفنان بشار الضللي موهبته الفنية بين أكثر من نوع فني فهو الممثل المسرحي والتلفزيوني والمخرج المسرحي وكذلك فإن له رؤية غنائية جعلته يجمع بين الاغنية المحلية في الجزيرة السورية والموسيقا الغربية في قالب فني وجد من يتحمس له وكذلك من يعارضه.
    وانطلق الضللي من المسرح الطلائعي ثم الشبيبي وبعدها بفترة عمل مع مجموعة من الشبان الموهوبين لإنشاء فرقة بصمة المسرحية حيث أخرج ومثل في عدد من المسرحيات التي عرضت في محافظة الحسكة كمسرحية الغريب والطريق إلى الهاوية وصقر قريش وانتظار الفارسة والشاعر.
    وترك الفنان الضللي بطاقته المتفجرة والإبداع المتنوع لديه بصمة خاصة في جميع الأعمال التي شارك فيها فهو تارة مخرج وممثل مسرحي وأخرى تلفزيوني وطورا مجدد للأغاني التراثية من خلال مزجها بالموسيقا الغربية.
    ويعتبر الضللي أن دخول المسرح القومي لمحافظة الحسكة شكل نقلة نوعية لمسرحيي المحافظة بشكل عام وله بشكل خاص فالنص المختار ومجموعة الممثلين المشاركين بالأعمال التي شارك فيها صقلت موهبته وتجربته المسرحية حيث شارك في جميع الأعمال التي عرضها المسرح القومي وهي المنشار يعزف أحيانا وعرض البحر والموت بعد منتصف الليل وعن هول ما جرى.
    ويرى الضللي أن الواقع المسرحي في الحسكة يشهد تطورا ملحوظا وتنوعا من حيث النص والمخرجين والممثلين لكنه يعاني من مسألة الترويج الإعلاني للعروض المسرحية وانكفاء الجمهور عن التردد للمراكز الثقافية واقتصاره في معظم الأوقات على النخبة المثقفة.
    وشارك الضللي في عدد من الأعمال التلفزيونية كمسلسل أسد الجزيرة وخالد بن الوليد والقعقاع بن عمر التميمي وهدوء نسبي حيث يرى أن هناك حلقة مفقودة بين الممثل الجزراوي والمخرجين مردها بعد المسافة التي تفصل بين الحسكة ودمشق.
    وعن تجربته التي قام بها في مجال الغناء يقول الضللي..عملت على إعادة إحياء عدد من الأغاني التراثية الجزراوية والفراتية والنبطية ولكن بإدخال موسيقا غربية عليها كموسيقا البوب وذلك بهدف التجديد والتطوير رغم معرفتي المسبقة بأن هناك العديد ممن يرفضون هذا التجديد انطلاقا من الرغبة بالحفاظ على الهوية التراثية للأغاني الا ان تجربتي لاقت استحسان شريحة كبيرة من الجمهور ولاسيما الشباب.
    أما المخرج المسرحي إسماعيل الطه مدير المسرح القومي بالحسكة فيرى أن الضللي فنان عاشق للمسرح و متابع له منذ زمن طويل داعيا اياه لتركيز جهده على نوع فني بعينه والتفرغ له حتى يستثمر فيه طاقاته الابداعية.

  • #2
    رد: الفنان ((بشار الضللي )) المتألق ابن الحسكة الممثل والمخرج والمغني

    مشكورة آسيا عالمشاركات المميزة ,,,

    و بالتوفيق للمثل الشاب بشار الضللي

    Comment

    Working...
    X