Announcement

Collapse
No announcement yet.

تسمح المحكمة الادارية المصرية بتأسيس حزب "الوسط" الجديد بعد مرات رفض4

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تسمح المحكمة الادارية المصرية بتأسيس حزب "الوسط" الجديد بعد مرات رفض4

    المحكمة الادارية المصرية تسمح بتأسيس


    حزب "الوسط" الجديد بعد رفضه لاربع مرات متتالية

    AP


    اصدرت المحكمة الإدارية العليا المصرية يوم السبت 19 فبراير/شباط حكما بالغاء قرار لجنة شؤون الاحزاب الصادر عام 2009 بالاعتراض على تأسيس حزب "الوسط" الجديد، وقررت اعتبار الحزب قائما وشرعيا اعتبارا من اليوم وتمتعه بالشخصية الاعتبارية.
    وفي رد فعل فوري، ذكر الموقع الالكتروني لحزب الوسط " لقد هبت رياح التغيير.. أخيرا انتصرت الإرادة الحرة وأعلن القضاء المصري الموافقة على قيام حزب الوسط الجديد"، واضاف " لنبدأ جميعا عهدا ميثاقه قائم على العدل والحرية والمدنية ".
    بدوره صرح المستشار في المحكمة محمد عبد الغنى، بأن المحكمة انتهت الى عدم مشروعية قرار لجنة شؤون الاحزاب السياسية التي كان يرأسها رئيس مجلس الشورى،الأمين العام للحزب الوطني ( الحزب الحاكم السابق) بالاعتراض على تأسيسه ، كما رأت المحكمة فى برنامج حزب الوسط المعلن اضافة للحياة السياسية وفكرا قابلا للتطبيق ،وهو الامر الذي يهدف إليه الدستور من خلال مبدأ تعدد الأحزاب.
    وحزب "الوسط" أول حزب سياسي مصري أسسه إسلاميون منشقون عن جماعة الإخوان المسلمين، وكان يسعى للحصول على ترخيص منذ 15 عاما. و سبق أن تقدم مؤسسو الحزب بأربعة طلبات، منذ التسعينات، سعيا للحصول على ترخيص، الا ان لجنة شؤون الاحزاب التي كان يرأسها عضو بارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم قابلت طلب حزب الوسط بالرفض في كل مرة.
    وكان الحزب يقيم دعوى قضائية بعد كل مرة ترفض فيها اللجنة طلبه وكان الفشل مصير هذه الدعاوى أيضا حتى صدور حكم المحكمة اليوم.
    المصدر: وكالات مصرية

  • #2
    رد: تسمح المحكمة الادارية المصرية بتأسيس حزب "الوسط" الجديد بعد مرات رفض4

    السلام عليكم ورحمه الله
    بدأت فكرة مشروع حزب الوسط نتيجة لتطورات فكرية وخبرات عملية لمجموعة من شباب الحركة الإسلامية في مصر رأت أنه بات من الضروري تكوين تجربة حزبية سياسية مدنية تترجم المشروع الحضاري العربي الإسلامي بعد أن خاضت هذه المجموعة تجارب في العمل العام بدءا من الحركة الطلابية في السبعينيات في الجامعات المصرية مرورا بالعمل النقابي في النقابات المهنية منذ منتصف الثمانينات حتى منتصف التسعينات من القرن العشرين وكذلك الخبرات الأخرى في المجالس المحلية والعمل البرلماني.

    Comment


    • #3
      حزب الوسط المصري

      السلام عليكم
      نبذه تاريخيه عن الحزب الوسط المصري

      1- بدأت فكرة مشروع حزب الوسط نتيجة لتطورات فكرية وخبرات عملية لمجموعة من شباب الحركة الإسلامية في مصر رأت أنه بات من الضروري تكوين تجربة حزبية سياسية مدنية تترجم المشروع الحضاري العربي الإسلامي بعد أن خاضت هذه المجموعة تجارب في العمل العام بدءا من الحركة الطلابية في السبعينيات في الجامعات المصرية مرورا بالعمل النقابي في النقابات المهنية منذ منتصف الثمانينات حتى منتصف التسعينات من القرن العشرين وكذلك الخبرات الأخرى في المجالس المحلية والعمل البرلماني 0000الخ
      2-إلتقت مجموعة من هؤلاء في نهاية عام 1995 على أن يترجموا هذه الفكرة إلى مشروع واختاروا له اسم "الوسط" من بين خيارات كثيرة

      اللي عايز يعرف اكتر عن عن هذا الحزب يدخل على الرابط ده
      في انتظار ارائكم

      Comment


      • #4
        حزب الكنانه

        من مبادئ حزب الكنانه
        1- إعلاء كرامة المواطن المصري والحفاظ عليها داخليا وخارجيا.
        2- الحرية الكاملة للعبادات والآراء أيا كانت نوعها.
        3- تطبيق العدالة الاجتماعية بين عموم أبناء الشعب المصري.
        4- إرساء مبدءا الفصل فيما بين السلطات الثلاثة ( التشريعية / القضائية/ التنفيذية)
        5- احترام سيادة القانون والدستور احترام كاملاً
        في انتظار ارائكم

        Comment

        Working...
        X