Announcement

Collapse
No announcement yet.

بالتعاون الوكالة اليابانية جايكا ورشة عمل لتطوير العمل الاثري والمتحفي في سورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بالتعاون الوكالة اليابانية جايكا ورشة عمل لتطوير العمل الاثري والمتحفي في سورية

    ورشة عمل لتطوير العمل الاثري والمتحفي في سورية
    دمشق-سانا
    أقامت المديرية العامة للآثار والمتاحف بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا ورشة عمل اليوم في المتحف الوطني بدمشق حول تطبيق المهارات المكتسبة من الدورات التدريبية التي اقيمت لكوادر المديرية في اليابان في مجالات المتاحف والسياحة الثقافية.
    وناقش المشاركون وبينهم خبراء من جايكا في الورشة مدى تطبيق المهارات المكتسبة من هذه الدورات وايجابيات وسلبيات البرامج التدريبية ليتم ادراج هذه المتطلبات في السياسات والبرامج التدريبية اللاحقة المشتركة بين المديرية العامة للآثار والمتاحف ووكالة جايكا اليابانية الدولية.
    وأشار الدكتور بسام جاموس مدير عام الآثار والمتاحف إلى أهمية الورشة من أجل الاطلاع على حاجات الكوادر العاملة في مجال الآثار لمثل هذه الدورات بهدف تطوير العمل الاثري والمتحفي في سورية.
    وأعرب جاموس عن شكره للحكومة اليابانية ووكالة جايكا على إتاحة الفرصة للكوادر السورية للتدريب في اليابان منوها بالتعاون القائم بين المؤسسات الثقافية والمتحفية في سورية واليابان وتعزيز هذا التعاون.
    بدوره أوضح مدير عام جايكا في سورية تانبي هاديكي أن الورشة تساعد على تقييم البرامج التدريبية لكوادر المديرية والاطلاع على مرحلة ما بعد التدريب منوها بأهمية هذه الدورة في تطوير خطط التعاون الاستراتيجي مستقبلا بين جايكا والمديرية العامة للآثار والمتاحف.
    كما أوضح الخبير كينجي ساتوم اهداف الورشة في الاطلاع على نتائج التدريبات واللقاء المباشر بين المتدربين وخاصة الكوادر المتحفية اضافة الى المتدربين في مجال السياحة الثقافية لتحقيق فائدة مضافة والاطلاع على الصعوبات والمشاكل التي واجهت المتدربين ومدى تطبيق ما اكتسبوه في عملهم اليومي.
Working...
X