Announcement

Collapse
No announcement yet.

الوقت قيمة كونية وأهم مورد من موارد الحياة بمحاضرة في ثقافي جوبر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الوقت قيمة كونية وأهم مورد من موارد الحياة بمحاضرة في ثقافي جوبر

    محاضرة في ثقافي جوبر
    الوقت قيمة كونية وأهم مورد من موارد الحياة


    دمشق - سانا
    ألقت الكاتبة هدى كنفاني محاضرة في مركز ثقافي جوبر حول الوقت بوصفه قيمة كونية مبينة أنه أهم مورد من موارد الحياة وأكدت في الوقت ذاته أن إدارة الوقت باتت من أهم العلوم الإدارية على مستوى العالم.
    وركزت كنفاني على أهمية الالتزام بأهداف سنوية للتطوير الشخصي يتم تقسيمها إلى أهداف شهرية وأسبوعية ويومية حتى لا يقع المرء فريسة هدر الوقت وقدمت أمثلة كثيرة حية على الهدر الناتج عن سوء التنظيم والتخطيط.
    وأوضحت المحاضرة أهم الخطوات للتغلب على ما أسمته التسويف وهو تأجيل المهمات الأساسية إلى أوقات لاحقة ومن تلك الخطوات تحديد الزمن الذي يتطلبه إنجاز كل عمل والمتابعة اليومية عبر تحديد مكامن هدر الوقت ومواطن التقصير والضعف التي تكون في أغلب الأحيان السبب وراء الفشل في إنجاز المهمات المتوخاة.
    وبينت كنفاني أهمية الوقت من خلال تأكيدها على سرعة عجلة الزمن مستشهدة بقول أمير الشعراء أحمد شوقي .. دقات قلب المرء قائلة له.. إن الحياة دقائق وثواني لافتةً إلى ضرورة امتلاكنا الإرادة من أجل رفع سوية الالتزام وبالتالي القدرة على رفع مستوى الإنتاج على كافة الأصعدة.
    وقدمت المحاضرة بعض الإرشادات للمساعدة على توفير الوقت منها تهيئة الظروف الملائمة قبل القيام بأي عمل والتقسيم الزمني للنشاطات المختلفة والالتزام بذلك التقسيم الذي يؤدي إلى تحقيق الهدف من وراء أي نشاط.


  • #2
    رد: الوقت قيمة كونية وأهم مورد من موارد الحياة بمحاضرة في ثقافي جوبر

    الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك,,,,

    Comment

    Working...
    X