Announcement

Collapse
No announcement yet.

إلى ميناء بنغازي لنقل الرعايا السوريين وصول السفينة (سورية) إضافة للطيران

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إلى ميناء بنغازي لنقل الرعايا السوريين وصول السفينة (سورية) إضافة للطيران

    وصول السفينة (سورية) إلى ميناء بنغازي لنقل الرعايا السوريين
    ومؤسسة الطيران تواصل تسيير رحلاتها في عمليات النقل
    دمشق - سانا
    أعلن وزير النقل الدكتور يعرب بدر أن السفينة السورية (سورية) وصلت مساء أمس إلى ميناء بنغازي للمشاركة في نقل الرعايا السوريين من ليبيا نتيجة الأوضاع السائدة فيها إضافة إلى مواصلة الرحلات الجوية لمؤسسة الطيران العربية السورية.
    وقال الوزير بدر في تصريح لسانا إن السفينة (سورية) التي تتسع لحوالي 1000 شخص دخلت الرصيف في ميناء بنغازي وإنه يتم التنسيق مع السفارة السورية في ليبيا لنقل المواطنين السوريين عليها مشيراً إلى أن سفينة ثانية الأسد ستصل إلى ليبيا خلال الساعات القادمة لاستكمال عمليات النقل.
    كما كشف الوزير بدر أن المؤسسة السورية العامة للنقل البحري استأجرت سفينة ثالثة "يورب بالس" بحمولة 1922 راكباً لاستكمال عملية نقل المواطنين السوريين.
    وفي السياق ذاته أعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية عن تسيير 11 رحلة اليوم وغداً إضافة إلى طلبها الحصول على عشر رحلات إضافية ليوم الأحد القادم وهي الآن بانتظار الحصول على الأذونات اللازمة من سلطات الطيران المدني الليبية لتسيير هذه الرحلات.
    وأوضحت غيداء عبد اللطيف مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية في تصريح مماثل لسانا أن طائرات المؤسسة نقلت حتى الآن 2200 مواطن سوري علماً أنه تم رفع الغطاء التأميني لكل طائرة بمبلغ لايقل عن 5000 دولار أميركي نتيجة إعلان شركات التأمين الغطاء الخاص بالتأمين لجميع شركات الطيران التي تسير رحلات إلى ليبيا لكونها اعتبرت الأجواء الليبية منطقة مخاطر.

Working...
X