Announcement

Collapse
No announcement yet.

مخاوف من عنف يصاحب تظاهرة مصر اليوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مخاوف من عنف يصاحب تظاهرة مصر اليوم

    يبدي المصريون قلقاً إزاء مخاوف من اندلاع أعمال عنف مصاحبة للتظاهرات التي دعت إليها بعض القوى السياسية تحت عنوان «إسقاط الإخوان»، والتي تدعو إلى «فض العلاقة بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين وحلّ الجمعية التأسيسية وإعادة تشكيلها»، وتندد كذلك بقرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة، حيث أعلن الداعون إليها عزمهم الاعتصام 48 ساعة إلى حين تحقيق مطالبهم.

    إلى ذلك، أصدر الرئيس المصري محمد مرسي، بعد اجتماع مطول عقده مع مستشاريه، مرسوماً يمنع حبس الصحافيين احتياطياً في جميع جرائم النشر، نص على أن تكون المادة 41 كالآتي: «إلغاء الحبس الاحتياطي للجرائم التي ترتكبها الصحف» فقط، وحذف الاستثناء المنصوص عليه في المادة ذاتها، الذي كان يجيز حبس الصحافيين احتياطياً، إذا وجهت لهم المحكمة تهمة إهانة رئيس الجمهورية المنصوص عليها في المادة 179 من قانون العقوبات. ويأتي المرسوم عقب صدور قرار قضائي بحبس إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور احتياطياً، على ذمة اتهامه بإهانة الرئيس.

    من جهة أخرى يعقد بمقر جامعة الدول العربية الاثنين المقبل، المؤتمر السابع والثمانون لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل. ويناقش المؤتمر الذي يعقد لأول مرة منذ اتفاقية «كامب ديفيد»، الأحكام الخاصة بالبواخر السياحية التي تخترق قرارات المقاطعة العربية، وحظر التعامل مع بعض الشركات العالمية المتعاملة بشكل مباشر مع إسرائيل.



    أكثر...
Working...
X