Announcement

Collapse
No announcement yet.

نجدت أنزور أفضل مخرج وجمال سليمان أفضل ممثل في "دراما 2010"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نجدت أنزور أفضل مخرج وجمال سليمان أفضل ممثل في "دراما 2010"

    منحت لجنة تحكيم "دراما 2010" جائزتها الخاصة للمخرج نجدت أنزور، فيما منحت بطل مسلسله «ذاكرة الجسد» النجم جمال سليمان جائزة أفضل ممثل دور أول. كما نالت كاتبة مسلسله «ما ملكت إيمانكم» الدكتورة هالة دياب جائزة أفضل نص، وعن المسلسل ذاته نالت الفنانة رنا أبيض جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ.
    الجائزة التي تقدمها «الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون» و«المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني» المحدثة مؤخراً، ومؤسسة الإعلان في سورية، إضافة إلى شركة أجيال (شركة سورية خاصة)، تمنح جوائزها للمسلسلات التي تعرض فقط على شاشات التلفزيون السوري. وبالتالي خرج من المنافسة كل من مسلسلات: «ضيعة ضايعة»، «القعقاع»، و«أبواب الغيم»، وهي المسلسلات الثلاثة الوحيدة التي لم يعرضها التلفزيون السوري خلال رمضان الفائت.
    وقام وزير الإعلام السوري الدكتور محسن بلال بتوزيع الجوائز في حفل أقيم مساء أمس الأول، في فندق الديدمان في دمشق. كما قام بتكريم جميع منتجي الدراما السورية في الموسم الدرامي 2010.
    وفي سياق الجوائز ذاتها، استحقّ المخرج سمير حسين جائزة أفضل إخراج عن عمله «وراء الشمس»، فيما نالت بطلة المسلسل نادين خوري جائزة أفضل ممثلة دور أول. وحصل الفنان الشاب محمود نصر جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن عمله «الهروب».
    وحصد الموسيقار سعد الحسيني جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن عمله «أسعد الوراق». ونال طه الزعبي جائزة أفضل ديكور عن عمله «بعد السقوط»، والجائزتان تمنحان للحسيني والزعبي للمرة الثانية عن العملين ذاتهما، بعد أن نالا جائزتين مثيلتين في «مهرجان أدونيا».
    ونال جائزة أفضل تصوير وإضاءة كل من جمال مطر وخلدون لافي عن عملهما «أنا القدس». وحقق مسلسل «أبو جانتي» جائزة العمل الأكثر مشاهدة لهذا العام.
    وضمت لجنة تحكيم «دراما 2010» المخرج السينمائي نبيل المالح، والمخرج فهد ميري، والسيناريست حسن م. يوسف، والناقد في «السفير» الزميل ماهر منصور، والمخرج مظهر الحكيم، ومدير قناة «سورية دراما» الناقد سعد القاسم، ووفيق السيد أحمد، والناقد نضال زغبور مدير القناة الأولى في التلفزيون السوري، والزميل فؤاد مسعد في جريدة الثورة السورية.
    sigpic

  • #2
    رد: نجدت أنزور أفضل مخرج وجمال سليمان أفضل ممثل في "دراما 2010"

    مشكور أخي عالمشاركات الهامة,,,

    Comment

    Working...
    X