Announcement

Collapse
No announcement yet.

إشادة بدعم ميدان وإعمار مونديال لندن للقدرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إشادة بدعم ميدان وإعمار مونديال لندن للقدرة

    أعلنت اللجنة المنظمة لمونديال لندن 2012 للقدرة عن جاهزية أوستن بارك لاستضافة الحدث العالمي، الذي يشهد مشاركة 152 فارساً وفارسة، يمثلون 38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة أول من أمس، حيث تحدث في بدايته إيان ويليامز رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الدولي، مشيداً بالاستعدادات التي تمت لإنجاح البطولة، وبالمجهود الكبير الذي قامت به مختلف اللجان، من خلال العمل المتواصل والشاق والدؤوب.

    وأشاد ويليامز برعاية «لونجين» للحدث، وبدعم «ميدان» و«إعمار»، ومساهمتهما الفاعلة من أجل إنجاح بطولة العالم.

    وأضاف قائلاً إن جوائز البطولة التي ستُوزع يوم الأحد المقبل ستكون في انتظار أبطالها الذين سيبذلون العرق والجهد للفوز بألقابها. وتحدث محمد الخياط المدير التجاري لمجموعة «ميدان»، معرباً عن فخره وإعزازه برعاية الحدث، إلى جانب «لونجين» و«إعمار».

    وأضاف قائلاً إن «ميدان» يدعم الفروسية منذ بداية انطلاقته، حيث ظل يرعى بطولة كأس الأمم لقفز الحواجز في أوروبا عامي 2009 و2010. وكذلك رعاية الألعاب العالمية للفروسية في كنتاكي 2010، إلى جانب العديد من بطولات القدرة في مختلف الدول.

    وقال الخياط إن بطولة العالم للقدرة، والتي تشهد مشاركة النخبة، تمثل أهداف «ميدان» الاستراتيجية. وأضاف أن «ميدان» ظل مرتبطاً بالبطولات العالمية الكبرى، حيث يرعى بطولة كأس دبي العالم،ي والتي يبلغ مجموع جوائزها 27 مليون دولار أميركي، وتتنافس خلالها 27 دولة.

    وأكد الخياط أن روزنامة «ميدان» في سباقات القدرة تتضمن بطولة كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في سيح السلم، إلى جانب بطولات عدة في قفز الحواجز وجمال الخيل والترويض. وفي ختام حديثه تمنى التوفيق والنجاح للمشاركين في المونديال.

    وتحدث في المؤتمر محمد العضب رئيس اللجنة المنظمة، مؤكداً اكتمال التجهيزات والاستعدادات لانطلاقة بطولة العالم اليوم السبت، وأن جميع اللجان الإدارية والفنية قد أكملت جاهزيتها لاستضافة الحدث. وأضاف أن كل التسهيلات قد أعدت لإنجاح المونديال، وأنه على ثقة بأن جميع المشاركين سيستمتعون بأحداث البطولة.

    وقال العضب إن البطولة تُعتبر متطورة من حيث المشاركة، وذلك إذا ما قارناها بمونديال كنتاكي 2010 وماليزيا 2008. وتوقع أن تشهد البطولة صراعاً ساخناً، في ظل مشاركة نخبة الفرسان العالميين، متمنياً النجاح للجميع.

    وتحدث في المؤتمر الصحافي جيمس ماك إيوا، موجهاً الشكر للرعاة والداعمين والمساندين لإنجاح البطولة، وإلى ملاك الأراضي الذين تعاونوا في تنافس الفرسان لمسافة 160 كيلومتراً من أراضيهم، وخاصة «شادويل». وأشاد بتعاون اللجان العاملة لإنجاح البطولة من مختلف النواحي.

    كما تحدث في المؤتمر الصحافي جون روبرتسون المستشار الفني للبطولة، مؤكداً أن مسار البطولة جاهز، وسيكون مثالياً للمنافسة. معرباً عن ثقته بأن النجاح سيكون حليفاً للبطولة، التي تشهد مشاركة أفضل وأقوى فرسان القدرة في العالم.

    بالقيزي نجم جديد



    يشارك الفارس أحمد محمد أحمد بالقيزي لأول مرة ضمن فريق الإمارات في بطولة كأس العالم 2012 حيث يقود الجواد «داندي» لاسطبل ند الشبا للقدرة.

    وتأتي مشاركته بعد تألقه في سباقات القدرة مما يجعله محط الأنظار وفي دائرة الأضواء خاصة وأن فرسان الإمارات بقيادة فارس العرب، أصبحت لهم الريادة في البطولات العالمية من خلال الإنجازات المشرفة على المستويين الأوروبي والعالمي.

    العضب: الإمارات رقم صعب في البطولة



    أكد محمد العضب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بأن الإمارات ستكون رقماً صعباً في مونديال القدرة، وسينافس فرسانها بقوة للفوز باللقب.

    وأضاف قائلاً لـ«البيان الرياضي» بأن الإمارات تسهم بفعالية لإنجاح البطولة، مؤكداً بأن نادي دبي للفروسية سيكون على قمة الهرم للجنة المنظمة وأن «ميدان» و«إعمار» من أبرز الداعمين للبطولة. وقال العضب إن الإمارات كانت سبَّاقة في نشر رياضة الفروسية على المستوى العالمي، وذلك باعتبار أن لها خبرات تراكمية وسبق لها تنظيم بطولتي العالمي 89 و2005، ولها خبرة في الدعم الفني واللوجستي.

    وأضاف قائلاً إن وجود فرسان الإمارات يعطي زخماً للبطولة ويعطيها قوة في المنافسة خاصة وأنهم يملكون الريادة في سباقات القدرة العالمية ويحملون لقب مونديالي 2008 و2010، ويسعون للمحافظة على اللقب للعام الثالث على التوالي.

    مشاركة عربية واسعة في أوستن بارك



    يشهد مونديال لندن 2012 في أوستن بارك مشاركة عربية واسعة، حيث تشارك 7 دول عربية تتقدمها الإمارات إلى جانب السعودية، البحرين، قطر، سلطنة عُمان، لبنان والجزائر.

    ويمثل السعودية الفارس الأمير عبد الرحمن آل سعود، ويمتطي الجواد «أساب دي أجاشولز» إلى جانب الفارس فايز التركماني ويمتطي الجواد «بانيلي دي لا دورمي». ويمثل قطر في البطولة الفرسان فالح ناصر بوغنيم ويمتطي الجواد «أنتال دي جاليما»، حسن النعيمي ويمتطي الجواد «عظيم دو فلوريفال»، عطا محمد ويمتطي الجواد «هالتي تاوت»، سعد محمد الدوسري ويمتطي الجواد «باشا دي أور ابيل»، محمد النعيمي ويمتطي الجواد «ليوناردو» ثم ناصر النعيمي ويمتطي الجواد «صادق».

    ويمثل سلطنة عُمان في البطولة الفرسان سامي سعيد البلوشي ويمتطي الجواد «ماج جوداسيل»، أحمد سالم الحمداني ويمتطي الجواد «أوروج دي جالون»، محمد مرهون سالم ويمتطي الجواد «رودلان»، عادل البلوشي ويمتطي الجواد «مون داليا»، هشام صالح الفارس ويمتطي الجواد «بولكو دي باثير» وعبدالله سعيد السيابي ويمتطي الجواد «بينشاب سولي».

    نبيل مراد يمثل لبنان

    ويمثل الفارس نبيل مراد دولة لبنان في كأس العالم للقدرة، حيث يمتطي الجواد «أمور» التابع لاسطبل العاصفة. ويأمل مراد في تحقيق نتيجة مشرفة في ظل الاستعدادات المكثفة والتحضيرات الإعدادية للبطولة.

    ومن جانب آخر يمثل الفارس أنزاق محمد دولة الباكستان في البطولة، حيث يقود الجواد «كاستلبار لايتنين» التابع لاسطبل الشيخ فيصل بن صقر القاسمي.

    الجزائر تتقدم طابور الفرق



    بدأ طابور دخول الفرق المشاركة في كأس العالم بالفريق الجزائري (حسب الترتيب الأبجدي) ومثله الفارس سليم جيلي. وعقب دخول الفريق الجزائري جاء بعده الفريق الأرجنتيني والأسترالي ثم البلجيكي والبرازيلي والبحريني.

    وكان الفريق البريطاني آخر الفرق دخولاً باعتباره بلد الدولة المنظمة للحدث العالمي. واشتمل حفل الافتتاح على عرض فيلم رائع لمنطقة أوستن بارك خلال أحد سباقات القدرة وما تتضمنه المنطقة من مناظر طبيعية خلابة. وتضمن الحفل استعراضاً لجمال الخيول نال الاستحسان إلى جانب تقديم عروض ورقصات رائعة وكذلك ألعاب نارية أضاءت سماء أوستن بارك بالألوان البديعة.



    أكثر...
Working...
X