Announcement

Collapse
No announcement yet.

قرار النيابة بتجميد أرصدة أسرة مبارك محكمة مصرية تؤجل النظر فيه

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قرار النيابة بتجميد أرصدة أسرة مبارك محكمة مصرية تؤجل النظر فيه

    محكمة مصرية تؤجل النظر في


    قرار النيابة بتجميد أرصدة أسرة مبارك


    AFP


    قررت محكمة جنايات القاهرة في 5 مارس/آذار تأجيل النظر بقرار النائب العام عبد المجيد محمود التحفظ على أموال وجميع ممتلكات الرئيس المتنحي حسني مبارك وأفراد أسرته لحين جلسة 8 مارس/آذار مع استمرار قرار المنع من السفر والسماح للدفاع بالاطلاع على أوراق القضية.
    ومن المتوقع أن يتقدم الرئيس السابق وأفراد عائلته باعتذار رسمي عن عدم حضور جلسة (منعه واسرته من التصرف في أموالهم) بمحضر رسمي سوف تقدمه النيابة العامة للمحكمة،‏ ليمثل بذلك منفردا للدفاع عن الرئيس السابق واسرته المحامي رجائي عطية، المحامي بالنقض وعضو مجلس الشورى الأسبق.
    يذكر أن الرئيس مبارك استقال من منصبه في 11 فبراير/شباط وسلم الإدارة للجيش. وقتل في الاضطرابات التي شهدتها مصر منذ بداية الاعتصام الشعبي ما لا يقل عن 365 شخصا وأصيب أكثر من 5 آلاف بجروح.
    ونشرت عدة وسائل إعلام بعد رحيل مبارك أنباء عن وجود مليارات الدولارات في حسابات تابعة له ولأسرته في الخارج. وكان مطلب استرجاع هذه الأموال من أهم المطالب للمتظاهرين في ميدان التحرير.
    هذا وقرر النائب العام المصري في 21 فبراير/شباط تجميد كل أرصدة حسني مبارك وزوجته وسائر أعضاء أسرته أضافة إلى منع سفرهم خارج البلاد.
Working...
X