Announcement

Collapse
No announcement yet.

تدعو قوى 14 آذار الى مظاهرة عارمة في بيروت ضد سلاح المقاومة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تدعو قوى 14 آذار الى مظاهرة عارمة في بيروت ضد سلاح المقاومة

    قوى 14 آذار تدعو الى مظاهرة

    عارمة في بيروت ضد سلاح المقاومة


    AFP PHOTO/STR

    معارك 24 اغسطس/آب 2010 في بيروت عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اللبنانية إجتماعا إستثنائيا يوم السبت 5 مارس/آذار أصدرت بعد انتهائه بيانا تلاه منسقها النائب السابق فارس سعيد، قال فيه "إحساسا بالخطر الذي يتهدد لبنان جراء السلاح الخارج عن الشرعية، وتأكيدا على التزام شعب 14 اذار الدفاع عن حرية لبنان وسيادته ونظامه الديمقراطي، وإفساحا في المجال لأوسع مشاركة في احياء انتفاضة الرابع عشر من اذار من دون تعطيل حياة الناس ومصالحها، تدعو قوى 14 آذار الى تأكيد التمسك بمبادىء ثورة الأرز والإلتقاء يوم الأحد في 13 آذار في ساحة الحرية ببيروت في أوسع مشاركة رفضا لوصاية السلاح ودفاعا عن إنجازات ثورة الأرز التي كانت البداية في ثورات العالم العربي".
    هذا وكان رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية سعد الحريري قد اعلن في وقت سابق أنه ليس مستعدا لحماية المقاومة بعد الآن، بعدما تحولت سلاحا في وجه اللبنانيين، حسب قوله. واعتبر ان الفريق الآخر يسعى الى "تحكيم السلاح بالنظام".
    كما نفى الحريري ان يكون عنوان السلاح هو شعار للتعبئة في مناسبة 14 آذار او هو خطة عمل بعيدة المدى قائلا "اريد ان اكون صريحا وواضحا. لا تراجع عما اقوله، لا في موضوع السلاح ولا في موضوع المحكمة لإيماني بأن لا قيامة للبلد في ظل فريق يحمل السلاح".
Working...
X