Announcement

Collapse
No announcement yet.

مقترحات لتعديل القانون الخاص بالتجميل وإزالة الشيوع بالإدارة المحلية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مقترحات لتعديل القانون الخاص بالتجميل وإزالة الشيوع بالإدارة المحلية

    مناقشة مقترحات اللجنة المشكلة لتعديل القانون الخاص بالتجميل وإزالة الشيوع في وزارة الإدارة المحلية
    دمشق - سانا
    أكد الدكتور تامر الحجة وزير الإدارة المحلية ضرورة العمل على تحديث وتطوير القوانين والتشريعات المتعلقة بآلية عمل المصالح العقارية في سورية وخاصة أن عملها متكامل مع عمل الإدارة المحلية.
    وأشار الوزير الحجة خلال لقائه مع المعنيين في الوزارة لمناقشة مقترحات اللجنة المشكلة لتعديل القانون رقم (5) لعام 1973 الخاص بالتجميل وإزالة الشيوع إلى أهمية الاطلاع على واقع الفرز العقاري وماهيته وكيفية العمل به وصولاً لتبسيط الإجراءات للمواطنين وتحديد عدد من المشاكل وتشخيصها والتي أنتجت مجموعة من مشروعات القرارات الخاصة بالإفراز العقاري التي سيتم إصدارها بالتنسيق مع الجهات المعنية .
    وبين وزير الإدارة المحلية أنه يجري حالياً العمل على تحديث وتعديل القانون الخاص بالتجميل وإزالة الشيوع الذي يهدف إلى إفراز الأراضي الزراعية الشائعة بين مالكيها وإعطاء كل مالك للأراضي الواقعة خارج حدود المخططات التنظيمية المصدقة والمجزأة تجزئة مفرطة قطعة أرض واحدة أو أكثر لتسهيل استثمارها و استصلاحها بالشكل الأمثل .
    من جانبه أشار المهندس لؤي خريطة معاون وزير الإدارة المحلية إلى أهمية هذا القانون الذي سيتم تطبيقه على عقارات المناطق العقارية التي تضعها المديرية العامة للمصالح العقارية في خطتها السنوية بالإضافة إلى عقارات المناطق العقارية التي صدر بها جدول المالكين النهائي والمكتسبة الدرجة القطعية ولم يباشر بها على الواقع.
    واتفق المجتمعون على الإعداد لورشة عمل للمختصين والعاملين في هذا المجال لاغناء الأفكار التي توصلت إليها اللجنة والخروج بمجموعة من المقترحات والتوصيات التي تخدم القانون.
Working...
X