Announcement

Collapse
No announcement yet.

الإمارات ترفع طاقة إنتاج النفط إلى 3 ملايين يومياً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الإمارات ترفع طاقة إنتاج النفط إلى 3 ملايين يومياً

    تنوي الإمارات رفع طاقتها الانتاجية من النفط الخام إلى ثلاثة ملايين برميل يومياً بنهاية العام الجاري بحسب مصدرين بقطاع النفط. ورفعت الإمارات وهي من أكبر مصدري النفط في العالم طاقتها الانتاجية من النفط من 2.7 مليون برميل يومياً إلى حوالي 2.8 مليون برميل في وقت سابق من العام الجاري وتتوقع إضافة 200 الف برميل يوميا أخرى خلال الشهور القليلة المقبلة.

    وقال مصدر بالقطاع على دراية بالمشروعات "ستصل طاقة انتاج النفط في الإمارات لثلاثة ملايين برميل يوميا بنهاية هذا العام وقد بلغت 2.8 مليون برميل يوميا حاليا بالفعل."

    وأضاف المصدر أن الدولة العضو بمنظمة أوبك عززت إنتاجها لما يقترب من الطاقة القصوى عند 2.8 مليون برميل يوميا في يوليو. وقال "تم اختبار الطاقة القصوى وكل شيء يمضي وفقا للخطة." وتعتزم أبوظبي التي تستحوذ على النصيب الاكبر من ثروة النفط الإماراتية استثمار 60 مليار دولار خلال خمس سنوات لتعزيز الطاقة الانتاجية إلى 3.5 ملايين برميل يوميا.

    وقال مصدر ثان إن الجزء الاكبر من زيادة الطاقة الانتاجية هذا العام سيأتي من حقول زاكوم مضيفاً أن الانتاج في حقل مربان باب ارتفع أيضا في 2012 لكنه أحجم عن ذكر حجم الزيادة. وتتولى شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) تشغيل حقل باب وتسعى حاليا لتجديد اتفاقها قبل انتهائه في 2014.



    أكثر...
Working...
X