Announcement

Collapse
No announcement yet.

على صدارة دوري المحترفين لكرة القدم المنافسة تحتدم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • على صدارة دوري المحترفين لكرة القدم المنافسة تحتدم

    المنافسة تحتدم على صدارة دوري المحترفين لكرة القدم

    محافظات - سانا
    شهدت المرحلة الأولى من إياب دوري المحترفين لكرة القدم نتائج جيدة لفرق المقدمة ولاسيما الوحدة والجيش والاتحاد ففي حلب فاز الاتحاد على ضيفه حطين بهدفين لهدف وافتتح حطين التسجيل عبر لاعبه مارديك ماردكيان في الدقيقة 16 بينما عادل الاتحاد عن طريق لاعبه المحترف ماريان يوجوفيتش في الدقيقة 37 كما عزز يوجوفيتش النتيجة لفريقه في الدقيقة 78.
    وذكر البوسني كمال إليسايش مدرب الاتحاد أن الفريق لعب بشكل متوازن وكان الأكثر خطورة في الكرات الأمامية ولم يتأثر بالهدف الذي دخل مرماه مبكراً ونجح بالتعويض والتعزيز وكان بالإمكان الخروج بنتيجة أكبر مضيفاً أن فريق حطين من الفرق الجيدة ويلعب كرة متطورة وقوية.
    وأوضح إليسايش أن النتيجة ستشكل حافزا جيدا قبل مباراتنا أمام القادسية الكويتي الثلاثاء القادم في بطولة الاتحاد الآسيوي والتي تعتبر بالنسبة لنا هامة لحسم صدارة المجموعة.
    وفي دمشق واصل الوحدة نتائجه اللافتة وفاز على المجد بهدف مقابل لاشيء ليحتل المركز الثاني ففي الشوط الأول تمكن الوحدة من هز شباك المجد بهدف حمل توقيع لاعبه علي صلاح في الدقيقة 22 بالمقابل أهدر المجد العديد من الفرص ولم يتمكن من تعديل النتيجة.
    وفي اللاذقية حقق تشرين فوزاً ثميناً على أمية بهدفين مقابل هدف واحد حيث سجل تشرين الهدف الأول من ركلة جزاء سددها المحترف اللبناني محمد غدار في الدقيقة 22 وتمكن أمية من تعديل النتيجة في الدقيقة 39 عبر لاعبه سامر يازجي وعزز تشرين هدفه الثاني في الدقيقة 63 عبر محترفه اللبناني محمد غدار.
    وقال محمد اليوسف مساعد مدرب تشرين إن فريقه أضاع فرصاًَ كثيرة كان يمكن أن تكون أهدافاً محققة مضيفاً أن إصابة محمد منير أحدثت خللاً في خط الدفاع الأمر الذي سمح لأمية في السيطرة على خط الوسط.
    وأوضح اليوسف أن النتيجة كانت عادلة والفوز بهذه المباراة سيكون بداية لمرحلة جديدة من الانتصارات في المباريات القادمة.
    بدوره سعيد يازجي مساعد مدرب فريق أمية ذكر أن اللاعبين استطاعوا تطبيق الخطة بنسبة كبيرة وأن راض عن أداء اللاعبين حيث قدموا مستوى جيدا ولكن فريق تشرين استطاع أن يستثمر الأخطاء الفردية التي ارتكبها فريقنا وتمكنوا من تحقيق الفوز لافتاً إلى أن فريق تشرين يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين ويمتلكون مهارات فردية عالية.
    وفي حماة تعادل الجزيرة مع ضيفه النواعير بدون أهداف وقال أنور عبد القادر مدرب الجزيرة إن فريق النواعير نجح في التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة موضحاً أن فريقه عانى من ضعف الفاعلية الهجومية وعدم القدرة على التسجيل والاستعجال في إهدار الفرص السانحة بسبب التسرع أمام المرمى لافتاً إلى أن أداء لاعبيه لم يكن بالمستوى المطلوب بشكل عام.
    وأشار خالد حوايني مدرب النواعير إلى أن المباراة كانت صعبة جدا على فريقه وأن نقطة التعادل جيدة من ملعب الجزيرة الذي يملك جمهوراً كبيراً يسهم في زيادة حماسة لاعبيه واندفاعهم البدني والضغط النفسي على لاعبي الفريق المنافس موضحاً أن التعادل كان عادلا للفريقين قياسا على مجريات المباراة والفرص القليلة التي أتيحت للجانبين.
    وفي بقية المباريات فاز الطليعة على ضيفه الفتوة بهدفين مقابل هدف كما تعادل الكرامة مع جاره الوثبة بهدف لهدف في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس الفائت بحمص كما فاز الجيش على جاره الشرطة بهدف دون رد يوم الأربعاء الماضي في انطلاقة مرحلة الإياب الدوري.
    يشار إلى أن الكرامة يتصدر الترتيب في ختام هذه المرحلة برصيد 27 نقطة تلاه الوحدة 26 نقطة ثم الجيش 25 نقطة فالاتحاد والشرطة 22 نقطة لكل منهما ثم النواعير 20 نقطة فالوثبة 18 نقطة فالجزيرة وتشرين والفتوة وحطين برصيد 17 نقطة لكل منهم ثم أمية 15 نقطة فالطليعة 14 نقطة والمجد أخيرا برصيد 9 نقاط.




  • #2
    رد: على صدارة دوري المحترفين لكرة القدم المنافسة تحتدم

    مع أطيب التمنيات بدوري نظيف ,,,

    و لكن تبقى الأمنية الأولى أن يتصدر الكرامة فرق الدوري,,,

    يسعد مساكن,,,

    Comment

    Working...
    X