Announcement

Collapse
No announcement yet.

اعتقال أمريكيين خططوا لقلب الحكم وقتل باراك أوباما

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • اعتقال أمريكيين خططوا لقلب الحكم وقتل باراك أوباما

    قالت متحدثة باسم النيابة في ولاية جورجيا الأمريكية، أول من أمس الثلاثاء، إنه تم اعتقال أعضاء في خلية مكونة من جنود أمريكيين كانوا يخططون لاغتيال الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقلب نظام الحكم في الولايات المتحدة.

    وصرحت ايزابيل باولى مساعد المدعى العام المحلى فى لونج كاونتى بأن عدد باقى أفراد المجموعة غير معروف، غير أن قائدها يدعى آجويجى وأن المجموعة تضم فى صفوفها جنودا حاليين وسابقين بالجيش الامريكى.وأضافت ان افراد المجموعة كان يخططون لحظة القبض عليهم لتنفيذ عدد من الاعمال "الارهابية" المحلية من بينها الاستيلاء على قاعدة عسكرية وتفجير سيارات شخصيات سياسية وقضائية بارزة داخل الولاية وغيرها.

    وبحسب ما ورد فقد تم العثور على أسلحة بقيمة 87 ألف دولار، وكانت المجموعة تضم جنود وضباط صف من الفرقة الثالثة للمشاة الآلية المرابطة بقاعدة "فورت ستيوارت" العسكرية.

    وتنتمي مجموعة العسكريين إلى جماعة معادية للحكومة تطلق على نفسها اسمFEAR، وهي مسؤولة عن قتل شخصين في ديسمبر الماضي، حين أمر قائد المجموعة ايزك اغيغي أعوانه بقتل الجندي مايكل روارك الذي علم بوجود المؤامرة، وقتل عناصر المجموعة آنذاك روارك وصديقته لكي لا يخبر أحداً بخطط المتطرفين.

    ومن ضمن مخطط المجموعة السيطرة على مستودعات أسلحة بقاعدة "فورت ستوارت" وتنفيذ تفجيرات تستهدف مسؤولين محليين ومقر الأمن القومي، والإطاحة بالحكومة واغتيال باراك أوباما في وقت لاحق.

    وقال مسؤولون بالادعاء العام "إن الدافع الأساسى لمؤامرة الجنود هو الإطاحة بالحكومة الامريكية، وذلك طبقا للأدلة التى خلصوا إليها".

    وكشف توم ديردن أحد مسئولى الادعاء الامريكى النقاب عن أن بعض الجنود المتآمرين قاموا - فيما يبدو - بشراء أسلحة وبنادق أخرى من واشنطن وجورجيا.

    واعترف أحد أفراد المجموعة ويدعى مايكل بوميت - وهو يرتدى الزي العسكرى الامريكى - امام محكمة محلية فى لونج كاونتى بالتفاصيل المتعلقة بأفراد المجموعة الذين قاموا بقتل أحد زملائهم من الجنود السابقين وصديقته فى شهر ديسمبر الماضى بعد أن حصل على أموال للاشتراك فى المؤامرة، ثم أعرب عن نيته فى الانسحاب.

    وقال مايكل بوميت أمام محكمة محلية فى لونج كاونتى "إنه يعمل مع زملائه الأربعة فى إطار مجموعة تسعى إلى إعادة الحكم مرة أخرى الى الشعب الأمريكى وأن الثورة هى الهدف الأساسى لها ".

    وكشف بوميت النقاب أيضا عن أن المجموعة -التى تحمل اسم فير - أنفقت آلاف الدولارات فى شراء أسلحة ومواد لصنع القنابل.

    وأضاف بوميت أمام المحكمة المحلية "إن هناك حاجة لتغيير الحكومة الامريكية ونحن على اعتقاد بأننا نمثل الأشخاص القادرين على تنفيذ مثل هذه المهمة" .





    أكثر...
Working...
X