Announcement

Collapse
No announcement yet.

الإمارات تؤكد التزامها بمبادئ «عدم الانحياز»

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الإمارات تؤكد التزامها بمبادئ «عدم الانحياز»

    تنطلق اليوم في العاصمة الإيرانية طهران قمة دول حركة عدم الانحياز، ويترأس وفد الدولة إليها صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الذي وصل إلى طهران أمس.

    وأكد معالي د. أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كلمة أمام اجتماع وزراء خارجية دول الحركة، التزام الإمارات بكافة المبادئ التي بنيت عليها الحركة، لاسيما «احترام سيادة الدول وتسوية المنازعات بين الدول بالطرق السلمية ورفض حالات الاحتلال الأجنبي». وجدد معاليه مطالبة طهران الاستجابة لدعوات الإمارات لحل سلمي وعادل لقضية الجزر الإماراتية: أبوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى، المحتلة من قبل إيران، وذلك عن طريق المفاوضات الثنائية أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

    وشدد وزير الدولة على ضرورة وقف آلة القتل في سوريا، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فاعلة لحماية المدنيين. ودعا إلى مواصلة توفير الدعم للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة المقبلة.

    إلى ذلك، أكد معاليه التزام «وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله وتوفير الدعم السياسي والاقتصادي اللازمين لتحقيق الاستقرار».

    وضمن جدول أعمال القمة، التي نشرت السلطات الإيرانية حوالي 110 آلاف عنصر أمني لتأمينها، تقدمت طهران بمقترح إنشاء محكمة جرائم حرب ضد إسرائيل، وتشكيل لجنة خماسية بينها ثلاث دول من القمة لبحث حل للأزمة السورية.



    أكثر...
Working...
X