Announcement

Collapse
No announcement yet.

ترسل روسيا فريق إنقاذ إلى اليابان لأول مرة في تاريخ العلاقات الثنائية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ترسل روسيا فريق إنقاذ إلى اليابان لأول مرة في تاريخ العلاقات الثنائية

    روسيا ترسل فريق إنقاذ إلى اليابان لأول مرة في تاريخ العلاقات الثنائية


    RIA NOVOSTI


    وصلت طائرة من طراز "ايل - 76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية الى مطار طوكيو الدولي صباح الاثنين 14 مارس/آذار بتوقيت موسكو، على ان تتوجه فور وصولها الى مطار مدينة ياماغاتا القريبة من المناطق الاكثر تضررا جراء الزلازل والتسونامي المدمر الذي ضرب اليابان.
    وتحمل الطائرة على متنها 50 من رجال انقاذ وسيارات اسعاف واغاثة ومعدات انقاذ مختلفة. كما تم ارسال مروحية "مي - 26" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية الى جزيرة سخالين قبل توجهها الى جزيرة هوكايدو اليابانية لتقديم المساعدات اللازمة في ازالة آثار الكوارث التى تعد الأسوأ في تاريخ البلاد والتي قد يتجاوز عدد ضحاياها 10 آلاف شخص وفق التقديرات الاولية.
    وكانت طوكيو وافقت يوم الاحد على استقبال فريق من الخبراء الروس للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ في منطقة الزلزال، وذلك في إطار مساعدة تقدمها روسيا لليابان للمرة الأولى في تاريخ العلاقات بين البلدين. وقالت المتحدثة باسم وزارة الطوارئ الروسية ايرينا اندريانوفا ان فريق الاغاثة الروسي سيعمل في المنطقةِ المنكوبة بشكل مستقل لمدة اسبوعين.
    هذا وكانت وكالة "كيودو" للانباء اليايانية قالت ان عدد القتلى والمفقودين تجاوز 4500 شخص، وذلك بعد العثور على جثث زهاء الفي قتيل يوم الاثنين.
    المصدر: وكالات
Working...
X