Announcement

Collapse
No announcement yet.

يدين محمود عباس قتل 5 مستوطنين اسرائيليين

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يدين محمود عباس قتل 5 مستوطنين اسرائيليين

    محمود عباس يدين قتل 5 مستوطنين اسرائيليين


    AFP PHOTO / KHALED DESOUKI


    أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 14 مارس/آذار قتل خمسة من أسرة اسرائيلية في هجوم بالضفة الغربية وأبلغ اسرائيل حرصه على التعاون من أجل الامساك بالمسؤولين عن الهجوم.
    وقال عباس في مقابلة مع راديو اسرائيل "بلا شك ان الحادث الذي وقع في مستوطنة ايتمار مدان بكل أساليب الادانة وهو عمل أقول انه حقير لانه يمس عائلة مدنية امنة في بيتها ونحن من جهتنا قمنا بادانة هذا العمل الذي نعتبره بكل المقاييس غير انساني وغير حضاري ولا يمكن لانسان ان يقوم بهذا العمل."
    واستطرد انه لا يقوى على مشاهدة طفلة عمرها أربعة اشهر تقتل أو امرأة تذبح وان اي شخص به قدر من الانسانية سيتألم ويبكي لهذه المشاهد.
    واضاف عباس في المقابلة "انا تحدثت مع رئيس الوزراء الاسرائيلي وقلت له لابد أن نحقق لاننا لا نعرف الى الآن من الذي ارتكب هذه الجريمة.. أيا كان فلسطينيا أو اسرائيليا أو غربيا أو شرقيا يجب أن ياتي الى العدالة وهذا يتطلب التعاون بين الأمن الفلسطيني والأمن الاسرائيلي."
    وتابع عباس قائلا "نحن لو كنا نعرف لمنعناه بكل اساليبنا لكن نحن لا نعرف"، مضيفا "الآن نريد ان نعرف من الذي ارتكبها ولكن حتى نعرف، نحن ندين هذه العملية من حيث المبدأ ولا نقبل بها على الاطلاق."
    وكان الجيش الاسرائيلي اعلن صباح يوم السبت الماضي ان 5 مستوطنين يهود من اسرة واحدة، بينهم 3 أطفال لقوا حتفهم في ما وصفه بانه هجوم إرهابي على منزلهم في مستوطنة ايتمار بالضفة الغربية.
    وأوضحت مصادر الجيش ان مهاجما مسلحا بسكين اقتحم المنزل خلال الليل وقتل الأب والأم و3 من الاطفال أعمارهم 11 سنة و3 سنوات ورضيع 3 أشهر.

    المصدر: وكالات
Working...
X