Announcement

Collapse
No announcement yet.

إتفاقا لتطوير العلاقات ودعم المشاريع الثقافية والتربوية بين سوريا وأسبانيا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إتفاقا لتطوير العلاقات ودعم المشاريع الثقافية والتربوية بين سوريا وأسبانيا

    الأمانة السورية للتنمية توقع والمعهد الأوروبي العربي للتربية
    باسبانيا إتفاقا لتطوير العلاقات ودعم المشاريع الثقافية والتربوية

    دمشق - سانا
    وقعت الأمانة السورية للتنمية اليوم ومؤسسة المعهد الأوروبي العربي للتربية والتكوين في اسبانيا اتفاقية تعاون لتطوير العلاقات وبرامج التعاون بينهما على مختلف الصعد.
    وقال عمر عبد العزيز المدير التنفيذي للأمانة إن الاتفاقية هي إطار تعاون أساسي لتطوير اتفاقيات فرعية بين الأمانة والمعهد العربي الأوروبي تستهدف دعم عدد من المشاريع الثقافية والتربوية وخاصة مشروع مسار مشيراً إلى وجود إمكانيات تعاون مع مؤسسة اخرى اسبانية رديفة هي مؤسسة حديقة العلوم لتطوير برامج تعليمية وتربوية للاستفادة منها في برامج مسار وفي إدارة المواقع التراثية عن طريق مشروع روافد وجملة اخرى من المشاريع.
    وأضاف أن الأمانة ومؤسسة المعهد الأوروبي العربي مؤسستان غير حكوميتين لكل منهما امكانيات ومصادر تمويل مختلفة للمشاريع التي تنفذها وسنعمل على الجمع بين التمويلين للاستفادة منها بتمويل مشاريع في سورية.

    من جانبه قال مانويل بينيريو سوتو مدير المؤسسة إن توقيع الاتفاقية يشكل بداية تعاون لبناء شراكة في عدد من المشاريع بين مؤسسة المعهد الأوروبي العربي والأمانة السورية للتنمية معرباً عن أمله بتحقيق تعاون مثمر بين المؤسسة والأمانة وبين كل مؤسسات التعاون العربية الأوروبية.
    وأشار سوتو إلى عمق علاقات الصداقة التي تربط اسبانيا وسورية على المستوى الرسمي وعلى مستوى التعاون بين الجمعيات والمؤسسات الاهلية.
    والأمانة السورية للتنمية هي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2007 كي تكون مصدر إلهام للأفراد والمجتمعات في سورية وتمكنهم من رسم ملامح مستقبلهم وإبراز طاقاتهم الكامنة وتنضوي تحت مظلة الأمانة عدة مشاريع فردوس -مسار - شباب -روافد المركز السوري للأبحاث التنموية وتمكنت من تحقيق إنجازات تنموية بارزة وهي تعمل بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية على مشاريع في سورية تتمحور حول التنمية الريفية والتعلم والثقافة والتراث.
    ويعمل المعهد العربي الأوروبي للتربية والتكوين على خلق علاقات اقتصادية وثقافية بين إسبانيا والعالم العربي من خلال التدريب ونشر المعرفة مع التركيز على التكنولوجيا والعلوم الإنسانية في الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى.
    ومن أبرز أهداف المعهد المساهمة في تدريب الاختصاصين في التنمية في العالم العربي وتدريب الخبراء في الشركات ومنظمات المجتمع الأهلي وبناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص وتشجيع الحوار والتعاون بين الأساتذة والباحثين.

Working...
X