Announcement

Collapse
No announcement yet.

وسط غزة اعتصام مفتوح تمهيدا لمسيرة شبابية حاشدة لانهاء الانقسام الفلسطيني

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • وسط غزة اعتصام مفتوح تمهيدا لمسيرة شبابية حاشدة لانهاء الانقسام الفلسطيني

    اعتصام مفتوح وسط غزة تمهيدا لمسيرة شبابية


    حاشدة مطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني


    AFP PHOTO/MOHAMMED ABED



    بدأ مئات الشبان الفلسطينين يوم الاثنين 14 مارس/آذار اعتصاما مفتوحا في ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة تمهيدا لمسيرة حاشدة من المقرر اجراؤها غدا الثلاثاء للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني وتأييدا للمصالحة بين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
    وقام الشبان بنصب خيم عدة وسط ميدان الجندي المجهول للمبيت فيها حتى تنفيذ مطالبهم بانهاء الانقسام، حيث قال المتحدث باسم مجموعة "شباب 15 اذار لانهاء الانقسام" محمد الشيخ يوسف " لقد قررنا البدء بالاعتصام اعتبارا من اليوم استباقا لاي مسيرات حزبية مقرر عقدها غدا وتجنبا لاي فعاليات ترمي الى سرقة مجهودنا الشبابي لانهاء الانقسام الفلسطيني"، واضاف "سننام هنا ولن نغادر حتى يتم انهاء الانقسام".
    وكان الشبان الفلسطينيون، ذكورا واناثا، قد جابوا شوارع غزة حاملين الاعلام الفلسطينية فقط دون رايات الفصائل مرددين هتافات منها "الشعب يريد انهاء الانقسام" و"انا وانت لانهاء الانقسام".
    هذا ووجه إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في غزة تعليمات إلى وزارة الداخلية من أجل توفير مناخ ملائم لإنجاح فعاليات 15 مارس، وأكد في بيان صحفي أنه يدعم جهود الفصائل والشباب الفلسطيني التي تهدف إلى إنهاء الانقسام على أساس حماية الثوابت الفلسطينية والوحدة الجغرافية والوطنية.
    بدورها أكدت فصائل وقوى فلسطينية ومؤسسات مجتمعية تأييدها ودعمها لهذه المبادرات الشبابية التي تطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وإعادة الوحدة الوطنية، داعية الجميع إلى المشاركة فيها.
    من جهتها، دعت جبهة التحرير الفلسطينية جميع فئات الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في المسيرات التي ستنطلق غدا الثلاثاء، للمطالبة بإنهاء الانقسام، مؤكدة أن جميع أعضائها سيشاركون في هذه المسيرات.
    وأعلنت بعض الكتل الإسلامية في قطاع غزة كذلك عن مشاركتها في المسيرات، داعية الجميع إلى المشاركة والخروج من المدارس والجامعات والمحافظات والانطلاق إلى الشارع.
    المصدر: وكالات
Working...
X