Announcement

Collapse
No announcement yet.

الثقافة المصرية تسحب الغطاء عن مهرجان الأقصر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الثقافة المصرية تسحب الغطاء عن مهرجان الأقصر





    مهرجان الأقصر بدون دعم

    الشروق

    وضعت وزارة الثقافة المصرية إدارة مهرجان الأقصر، للسينما المصرية والأوروبية، فى مأزق حرج، بتوقفها عن دعم المهرجان ماليا، قبل 20 يوما فقط من موعد افتتاح الدورة الأولى.



    وقالت رئيس المهرجان ماجدة واصف، إنها فوجئت بمدير مكتب وزير الثقافة، يبلغها بتوقف الوزارة عن دفع مبالغ الدعم، نظرا لعدم وجود ميزانية مخصصة لذلك، رغم توقيع اتفاق رسمى مع الوزارة قبل عام يقضى بمنح المهرجان مليونين و200 ألف جنيه على ثلاث دفعات، تسلمت منها إدارة المهرجان دفعة واحدة، قيمتها نصف مليون جنيه، فى مارس الماضى.



    وأضافت واصف «كان من المفترض، طبقا لشروط التعاقد بيننا وبين الوزارة، أن نتسلم بقية مبلغ الدعم على دفعتين، الثانية قبل المهرجان بشهرين، والأخيرة قبل انطلاق المهرجان بشهر واحد، طبقا للاتفاق، لكن الوزارة أبلغتنا فجأة عدم وجود ميزانية لدفع الدعم».



    وأوضحت أن القرار المفاجئ بوقف الدعم الحكومى، يضع المهرجان فى حرج كبير، خصوصا مع اقتراب انطلاقته، وإرسال الدعوة إلى أكثر من 100 ضيف أوروبى، ومشاركة 150 مصريا، من الفنانين والإعلاميين وصناع السينما.



    وقالت رئيس المهرجان إنها توجهت بطلب عاجل، لمقابلة رئيس الوزراء المصرى، بعدما بات الموقف أكبر من مجرد فعالية ثقافية أو سينمائية، وإنما فعالية دولية تحمل كثيرا من الدلالات، بينها عودة الاستقرار إلى مصر، وكونها مكانا جاذبا للسياحة.



    وترعى وزارة السياحة المصرية ومحافظة الأقصر فعاليات المهرجان الأول من نوعه فى مصر، الذى تشارك فيه أفلام من 10 دول أوروبية، ويستضيف السينما البريطانية كضيف شرف دورته الأولى.


Working...
X