Announcement

Collapse
No announcement yet.

احتجاجا على مقتل العشرات على يد الشرطة في صنعاء وزير السياحة اليمني يستقيل

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • احتجاجا على مقتل العشرات على يد الشرطة في صنعاء وزير السياحة اليمني يستقيل

    وزير السياحة اليمني يستقيل

    احتجاجا على مقتل العشرات على يد الشرطة في صنعاء


    AFP PHOTO / KAMARUL AKHIR


    اعلن نبيل حسن الفقيه وزير السياحة اليمني عن استقالته من منصبه ومن الحزب الحاكم يوم الجمعة 18 مارس/آذار بعد هجوم بالرصاص على محتجين مناهضين للحكومة في صنعاء ليصبح اول وزير يستقيل من الحكومة خلال الازمة.
    وقال الفقيه انه اتخذ قرار الاستقالة من الحكومة وحزب المؤتمر الشعبي العام بسبب الاحداث التي تمر بها البلاد.

    هذا وكان قد قتل حوالي 45 متظاهرا بالعاصمة صنعاء واصيب زهاء 200 آخرين بجروح غالبيتها في الرأس والصدر اثناء الاشتباكات مع الشرطة التي اطلقت النيران على المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام في احتجاجات حاشدة شهدتها صنعاء يوم 18 مارس/آذار.
    وتدفق عشرات الآلاف من المواطنين الى شوارع صنعاء بعد ان دعت المعارضة الى اقامة مظاهرات مليونية جديدة فيما اطلق عليه "جمعة الانذار" 18 مارس/آذار. وتزامنت هذه الدعوات باعلان انصار الحزب الحاكم عن تنظيمهم الجمعة أيضا مسيرات مؤيدة للرئيس علي عبدالله صالح في كل من العاصمة صنعاء وذمار وعدد من المدن اليمنية الاخرى فيما أسموه "جمعة الوفاق" تأييدا للنظام والدعوة الى الحوار.
    وقال مراسل "روسيا اليوم" في صنعاء ان الاشتباكات حصلت عندما كان المتظاهرون يهمون بالانطلاق في مسيرات الى خارج مكان الاعتصام، حيث اقيمت حواجز لمنعهم من ذلك، ومن ثم تعرضوا لاطلاق النار، لكنهم صمدوا حتى استطاعوا ان يكسروا تلك الحواجز.

    وكان مراسل "روسيا اليوم" قال صباح الجمعة انه يتوقع ان يكون هناك العديد من المصادمات على غرار ما حصل يوم الخميس في مدينة تعز، حيث اطلقت قوات الأمن الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع على محتجين يطالبون بإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح، مما أسفر عن إصابة 84 شخصا على الأقل. وقال محتجون في مدينة تعز الجنوبية إن 80 شخصا أصيبوا، في حين ترددت أنباء عن إصابة 10 في العاصمة صنعاء، عندما استخدمت الشرطة الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع.
    المصدر: روسيا اليوم + وكالات
Working...
X