Announcement

Collapse
No announcement yet.

يقترب من لقبه الأول الجلاء بتحقيقه فوزه الثاني على الرياضي اللبناني ببطولة غرب آسيا بالسلة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يقترب من لقبه الأول الجلاء بتحقيقه فوزه الثاني على الرياضي اللبناني ببطولة غرب آسيا بالسلة

    الجلاء يحقق فوزه الثاني على الرياضي اللبناني ويقترب
    من لقبه الأول في بطولة غرب آسيا لكرة السلة


    دمشق - سانا
    اقترب فريق الجلاء من الفوز ببطولة غرب آسيا للرجال بكرة السلة بعدما سجل فوزه الثاني على التوالي على حساب نظيره الرياضي اللبناني 79-67 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم في حلب ضمن الدور النهائي للبطولة.
    وهذا هو الفوز الثاني للجلاء بعد فوزه بالمباراة الأولى أمس بفارق 14 نقطة وبواقع 91-77 وبات بحاجة إلى فوز واحد في المباريات الثلاث القادمة ليتوج باللقب علما بأن المباراتين المقبلتين ستقامان في لبنان في 28و29 من الشهر الحالي وفي حال تعادل الفريقان تقام مباراة فاصلة في حلب في الرابع من شهر نيسان المقبل.
    وعانى الجلاء كثيرا حتى تمكن من إضافة فوزه الثاني ضمن الدور النهائي حيث انتظر اللاعبون حتى الربع الأخير لحسم اللقاء لصالحهم بعد مباراة مثيرة تقدم الرياضي في ربعها الأول 17-13 وسط ضعف هجومي واضح للجلاء عابه التسرع وضعف التركيز وفي الربع الثاني عوض أصحاب الأرض فارق النقاط وتمكنوا من إنهائه لصالحهم 19-16.
    وكاد الرياضي أن يخطف الفوز في الربع الثالث الذي أنهاه لصالحه 21-17 إلا أن لاعبي الجلاء أظهروا قدرة عالية في الربع الأخير وتقدموا بفارق كبير وصل إلى 30-13 ليحسموا المباراة لصالحهم بفارق 12 نقطة وبواقع 79-67.
    ووصف جاك باشاياني مشرف كرة السلة في النادي فوز الجلاء بالمهم ولاسيما أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره مشيرا إلى أن الفريق عانى في الأرباع الثلاثة الأولى من فقدان التركيز والانسجام بين اللاعبين.
    وأضاف باشاياني لمندوب سانا الرياضي أن الجلاء تمكن بفضل خبرة لاعبيه ومساندة الجمهور الكبير الذي حضر المباراة من قلب تأخره في الربع الأخير للمباراة وتحقيق فوز مهم يقربه من الفوز للمرة الأولى ببطولة غرب آسيا.
    واعتبر مشرف كرة السلة وعضو إدارة النادي أن مهمة الفريق في المباراتين المقبلتين بلبنان لن تكون سهلة ولا سيما أن الرياضي من الفرق القوية ويملك لاعبين مؤثرين في كافة المراكز لافتا في الوقت نفسه إلى أن اللاعبين يطمحون لحسم اللقب في لبنان دون الحاجة لخوض مباراة فاصلة.

    الجلاء يجدد فوزه على النادي الرياضي البيروتي بكرة السلة


    حقق نادي الجلاء السوري فوزه الثاني على التوالي على ضيفه النادي الرياضي البيروتي اللبناني بتسع وسبعين نقطة مقابل سبع وستين في اللقاء الثاني الذي جمعهما يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار في مدينة حلب ضمن نهائي دورة بطولة غرب آسيا لكرة السلة.
    وبات نادي الجلاء قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب، فهو يحتاج الى الفوز في مباراة أخرى فقط لكي يتوج بلقب البطولة، وذلك بعد أن كان الجلاء قد فاز في اللقاء الأول ايضاً على الرياضي بإحدى وتسعين نقطة مقابل مقابل سبع وسبعين يوم الإثنين الماضي بمدينة حلب.
    وسيرد نادي الجلاء الزيارة الى بيروت يوم الاثنين المقبل 28 مارس/آذار الجاري في "قاعة صائب سلام" في المنارة لخوض مباراة ثالثة ضد الرياضي بطل لبنان في المواسم الستة الأخيرة وبطل العرب 5 مرات في النسخ الست الأخيرة، قد تكون الأخيرة فيما إذا فاز فيها، وذلك لأن من يسبق منافسه الى الفوز في 3 مباريات من خمس مقررة يحرز اللقب، وفيما إذا لم يحقق الفريق السوري الفوز الثالث على التوالي، فإنه سيخوض مباراة رابعة في اليوم التالي ايضاً على ملعب الرياضي، وربما يحتاج الناديان الى مبارة خامسة لتحديد هوية البطل.
Working...
X